3 وصفات طبيعية لإزالة السواد من تحت العين‎‏

3 وصفات طبيعية لإزالة السواد من تحت العين‎‏صورة موضوعية

منوعات25-1-2022 | 13:15

تعد مشكلة ظهور السواد تحت وحول العينين، من المشاكل الصحية التي يعاني منها الكثيرون، ويبحثون بالطبع عن طرق طبيعية للتخلص من هذه المشكلة.

ويظهر السواد حول العين على شكل بقع بنية أو سوداء داكنة محيطة بتجويف العينين، وغالباً ما تظهر البقع نتيجة للتعب و الإرهاق الشديد، أو السهر لساعات طويلة وقلّة النوم، اليكم بعض الوصفات الطبيعية خلال السطور التالية..

1-زيت اللوز:


زيت اللوز هو من الزيوت الطبيعيّة المفيدة جداً للبشرة الحساسة الموجودة حول العين، والاستخدام المنتظم لهذا الزيت يُساعد على القضاء على مُشكلة الهالات السوداء بشكل نهائي.
ويتم استعماله بمسح القليل من زيت اللوز تحت العيون وتدليكها بشكل خفيف، ثم غسل الوجه بالماء البارد صباح اليوم التالي، وإعادة هذه الطريقة كل يوم إلى أن تختفي الهالات.

2-البطاطا:


تساعد البطاطا على تخفيف الهالات السوداء والانتفاخ الموجود حول العينين، ويتم استخدام البطاطا عن طريق برش حبة واحدة أو حبتين من البطاطا، ثم توضع في قطعة شاش وتُعصر ويدهن العصير تحت العينين وعلى الوجه كله، ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يُغسل بالماء البارد، تكرر هذه الطريقة من مرة إلى مرتين في اليوم للحصول على بياض خال من أية شوائب.

3-الألوفيرا:


للتخفيف من الهالات السوداء وترطيب وتنعيم البشرة، يمكن تحضير الألوفيرا بوضع جلّ الألوفيرا على الهالات السّوداء مباشرة مع التدليك لعدة ثوان وتترك لمدة 10-12 دقيقة ثم يزال الجلّ بواسطة قطنة رطبة، وتكرر هذه الوصفة مرتين يومياً، خلال اليوم وقبل النوم

أضف تعليق

إعلان آراك 2