جوجل يحتفل بـ ذكرى ميلاد سعاد حسنى على طريقته الخاصة

جوجل يحتفل بـ ذكرى ميلاد سعاد حسنى على طريقته الخاصةسعاد حسنى

ثقافة وفنون26-1-2022 | 07:39

احتفل محرك البحث العالمى العملاق "جوجل" اليوم الأربعاء 26 يناير بـ ذكرى ميلاد السندريلا سعاد حسنى الـ 79، حيث أبرز عدة صور لها على صفحته الرسمية على الإنترنت.

ويأتى احتفال جوجل بـ ميلاد سعاد حسنى كونها فنانة كاملة الأوصاف، ومتعددة المواهب، ومن أكثر النجمات تأثيرًا فى السينما المصرية والعربية، حيث أتحفت عشاق السينما بعديد من أفلامها وأعمالها الممتعة والتى تركت بصمات واضحة حتى الآن.

والنجمة الكبيرة الراحلة سعاد حسنى اسمها بالكامل " سعاد حسنى البابا" ولدت فى حى بولاق بالقاهرة لعائلة فنية، فوالدها محمد حسنى البابا كان من أكبر الخطاطين وهى شقيقة المطربة نجاة الصغيرة.

وولدت سعاد حسنى فى يوم 26 من يناير عام 1943، فى مدينة القاهرة لأب من أصول الشام، وكان يعمل خطاطا شهيرا وانتقل إلى القاهرة، ومن أم مصرية.

وكان ترتيب الفنانة سعاد حسنى العاشر بين أخواتها، وعند انفصال الوالدين انتقلت للعيش مع والدتها مع زوجها الثانى وهى فى الخامسة من عمرها، وقد تلقت تعليمها فى المنزل.

وعملت النجمة الكبيرة الراحلة فى الفن وهى طفلة صغيرة مع بابا شارو واكتشفها للسينما عبد الرحمن الخميسى، ثم عملت فى أدوار متعددة، وحين فاقت شهرتها الآفاق لقبت بـ سندريلا الشاشة العربية، وتزوجت من المخرج صلاح كريم، ومن بعده المخرج على بدرخان، ثم بعد ذلك من كاتب السيناريو ماهر عواد.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2