بسبب الطقس السئ :السكندريون يشعلون مواقع التواصل ب"كرم وهبه"

بسبب الطقس السئ :السكندريون يشعلون مواقع التواصل ب"كرم وهبه"صورة أرشيفية

محافظات26-1-2022 | 12:06

شهدت صفحات السكندريين على مواقع التواصل الاجتماعي منذ ليلة امس الالف من المنشورات الخاصة بالتهكم والسخرية حول الطقس السئ وكانت العبارات التي أطلقوها تدعو الي الفكاهه والضحك مثل "اهدي يا هبه ما كنتش خناقة مع كرم" ما تعملش يا كرم في هبه كده " و" يا جماعة اللي مزعل هبه يروح يبوس رأسها احنا حنموت من السقعة "وهكذا

كانت قد حظرت هيئة الارصاد الجوية العالمية من نوة" هبه " فيما حظرت الارصاد المحلية من نوة" ال كرم "على البلاد وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس اليوم الأربعاء، حالة عدم استقرار بالأحوال الجوية ، حيث يشهد انخفاض بالحرارة ليسود طقس شديد البرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية و شمال الصعيد ، مائل للبرودة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر و جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

فيما أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أنه تقرر تعطيل اليوم الأربعاء الموافق 26 يناير 2022 بجميع المصالح الحكومية والجهات التنفيذية التابعة لها وكذلك المدارس والمعاهد الأزهرية ويستثني من ذلك الصفوف التى تؤدى الامتحانات والمسؤلين عنها وكذلك المرافق الحيوية.

وأوضح المحافظ أن ذلك يأتي في إطار الحرص على تسهيل الحركة المرورية، وإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لإتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات موجة الطقس السيئ والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظًا علي سلامة المواطنين. ويُستثنى من ذلك القيادات وأطقم العمل والنوباتجية وغرف العمليات وفق الاحتياجات التي تحددها الجهات المسئولة.

ومن جانبه؛ أكد الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم، على إنتظام الامتحانات بجميع المدارس التي تضم صفوف الإمتحانات ، كما أصدر تعليماته لمديري عموم الإدارات وغرفة عمليات المديرية بتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية يترأسها مدير عام الإدارة والاستعداد التام لمتابعة الامتحانات ، واتخاذ الإجراءات المناسبة وموافاة غرفة عمليات المديرية بالتقارير أول بأول.

وقد شهدت محافظة الإسكندرية، استعدادات مكثفة من الأجهزة التنفيذية لاستقبال واحدة من أعنف نوات الشتاء وهي “نوة الكرم” آخر نوات شهر يناير، وهي عبارة عن عاصفة شديدة تصاحبها أمطار غزيرة تتوقف خلالها حركة الصيد.

وانتشرت سيارات شركة الصرف الصحي برئاسة اللواء محمود نافع في شوارع الإسكندرية، من أجل تنظيف “الشنانيش” والمصبات، لمنع أي تجمعات في الشوارع، وتيسير حركة المرور، دون أي معوقات.حيث تم تطهير ونزح المياة من طريق الماكس ومنطقة سيدي بشر وكذلك طريق اسكندرية مطروح كما قامت الشركة ¶في الوقت نفسه محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة صرف صحي الإسكندرية بزيارة لبحيرة مريوط بناء علي بلاغ من عمليات المحافظة لرئيس مركز ومدينة برج العرب بوجود ارتفاع لمنسوب المياه بوادي مريوط وتأثير ذلك علي بعض المواطنين بنطاق مركز ومدينة برج العرب .وتم اتخاذ اللازم

المعروف ان كلمة النوة تطلق على ظاهرة مناخية يزداد فيها نشاط الرياح مع أمطار تتباين في شدتها. سميت نوة ال كرم بهذا الاسم بسبب غزارة الأمطار التي تنتج عن هذه الموجة.ونوة ال كرم تأتي في موعد ثابت سنويا، فتبدأ في نهاية يناير وتستمر 7 أيام وهي الأطول على مدار العام.و تتوقف حركة الملاحة البحرية والصيد وكل الأنشطة المتعلقة بالبحر، خلال أيام النوة بسبب ارتفاع الأمواج. يصاحب النوة رياح نشطة مثيرة للرمال، مما يتسبب في اضطراب البحر المتوسط. ينصح خبراء الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة إلتزام المنازل، وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، لعدم تعرض حياتهم للخطر. وتعتبر الإسكندرية هي المُحافظة الوحيدة في مصر التي تتعرض لهذه النوات، وتعود أسماء النوات إلى الصيادين الذين كانوا يتتبعونها للحفاظ على سلامتهم ولتحديد مواعيد رحلات الصيد والتي يكون البحر خلالها مناسبا للرحلات البحرية ومعرفة أوقات تعذر الصيد.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2