ثلاث طرق مختلفة لشحن كارت الكهرباء

ثلاث طرق مختلفة لشحن كارت الكهرباءثلاث طرق مختلفة لشحن كارت الكهرباء

مصر26-1-2022 | 12:59

تزامناً مع التحول الرقمي الهائل، الذي أصبحنا نعاصره في حياتنا اليومية، قدمت وزارة الكهرباء ثلاث طرق رقمية مختلفة لشحن كارت الكهرباء.

وفي إطار دورها الخدمي تقدم «بوابة دار المعارف»، ثلاث طرق مختلفة لشحن كارت الكهرباء إلكترونيا. طريقة شحن كارت الكهرباء من خلال الموبايل يجب أن يكون الموبايل يعمل بنظام أندرويد Andriod، وخاصية NFC، هي خاصية توجد في الهواتف الحديثة، عبارة عن شريحة إلكترونية موجودة في الغطاء الخلفي للهاتف، وتوفر طريقة اتصال لاسلكي مع جهاز إلكتروني آخر، بمجرد تلامسهما معا من الخلف.

الدخول على تطبيق «سهل»، أو تنزيل تطبيق الكهرباء فوري وخالص من جوجل بلاي Google play، أو اب ستور App Store. مرر كارت شحن الكهرباء على ظهر الموبايل لقراءة البيانات، والتأكد من صحتها.

اختر بيانات الاستهلاك حتى تستطيع معرفة الرصيد المتبقي بالعداد. ادخل المبلغ المراد تحويله من رصيد المحفظة الإلكترونية، أو اختر شحن العداد، ثم اضغط على زر الدفع، مع استمرار وضع الكارت على ظهر الموبايل، لنقل الرصيد من المحفظة الإلكترونية. ادخال كارت الكهرباء داخل العداد لنقل الرصيد. طريقة شحن كارت الكهربا بالفيزا أولاً تنزيل تطبيق «سهل»، الخاص بشحن كارت الكهرباء، يتم تنزيله من خلال آبل ستور Apple store، أو جوجل بلاي Google play. قم بتسجيل الدخول إلى البرنامج من خلال كتابة الاسم، وكلمة السر، وتمرير كارت شحن الكهرباء على ظهر الهاتف للتأكد من صحة البيانات المدخلة.

اختار بيانات الاستهلاك لمعرفة الرصيد المتبقي بكارت الكهرباء. ادخل المبلغ المراد دفعة للشحن، أو اختار شحن العداد، ويتم الدفع من خلال رصيد الهاتف، أو من خلال كارت الفيزا، ثم اضغط على زر توجه الدفع. أخيراً ادخال الكارت داخل عداد الكهرباء، ليتحول الرصيد وشحن كارت الكهرباء. طريقة شحن كارت الكهربا فوري قم بإدخال الكارت في العداد لإفراغة أولاً. توجه إلى أقرب منفذ فوري. قم باختيار خدمات المرافق العامة، ثم شحن كروت العدادات، ثم شركة الكهرباء التابعة لها. إدخال الكارت في ماكينة فوري ليتم الاستعلام عن بيانات الكارت، وأقل قيمة شحن ممكنة.

اختار قيمة الدفع حسب رغبتك، أعلى قيمة أو أقل قيمة. أخيراً أكد عملية الدفع، ثم قم بالضغط على زر العداد لتظهر القيمة التي قمت بشحنها. جدير بالذكر، في حالة فقدان الكارت، يجب التوجه إلي الفرع المنسوب إليك، مع اصطحاب صورة من بطاقة الرقم القومي، ودفع قيمة كارت آخر، ويتم تفعيل واستلام الكارت الجديد في الحال. الرسوم كارت الكهرباء، طرق شحن كارت الكهرباء، وزارة الكهرباء، شحن كارت الكهرباء بالفيزا، شحن كارت الكهرباء فوري، شحن كارت الكهرباء بالموبايل

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2