محافظ الشرقية يوجه بسرعة إنهاء طلبات تقنين أوضاع أراضي الدولة

محافظ الشرقية يوجه بسرعة إنهاء طلبات تقنين أوضاع أراضي الدولة محافظ الشرقية

محافظات26-1-2022 | 13:58

وجه محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، الأجهزة التنفيذية بمتابعة آخر المستجدات في ملف تقنين أراضي أملاك الدولة للوقوف على معدلات الأداء ودفع عجلة العمل لسرعة الانتهاء من فحص ومعاينة الطلبات المقدمة من المواطنين المتعدين والبت فيها وإبرام العقود وتقنين أوضاعهم طبقاً للقانون ودخولهم تحت مظلة الدولة.

وكلف غراب، علي محمود متولي مدير إدارة الأملاك في ديوان عام المحافظة بسرعة الانتهاء من هذا الملف الحيوي ، والجدية والحزم في إدارته وفقاً للإجراءات والجداول الزمنية المحددة مع تحقيق المستهدفات بدقة، لافتاً إلى سرعة رفع المساحات والإحداثيات ومراجعتها بدقة بالتنسيق بين الجهات ذات الصلة.

وشدد غراب ، وفقا لبيان صحفي، على ضرورة الإسراع فى إستكمال إجراءات تقنين أوضاع أراضي الدولة وتحصيل مستحقاتها وموافاة وزارة التنمية المحلية ببيان يومى لردع المخالفين وإسترداد حق الدولة والشعب كاملاً.
من جانبه، قال محمود متولي، إنه تم تحرير 8830 عقدا في مراكز المحافظة، بالإضافة إلى العقود المنتظر تحريرها وعددها 25 ألفا و 561 عقدا ويبلغ عدد الطلبات المقدمة من المواطنين المتعديين 17 ألفا و 326 طلبا منها 14405 طلبات صالحة للتقنين و 2921 طلبا غير صالح للتقنين ، مشيرا إلى أن استكمال هذا الملف سيسهم بشكل كبير في خلق أوضاع قانونية مستقرة للمواطنين وإنهاء ظاهرة وضع اليد.

وأضاف أنه تم عقد لجان مشكلة لمتابعة الموقف التنفيذى لتقنين الأراضي وموجات الإزالات للتعديات وتحرير التقارير الخاصة بهذا الشأن ومتابعة موقف عقود البيع ومتحصلاتها.

أضف تعليق