استئناف تشغيل معبر رفح البرى للعبور من الجانبين

استئناف تشغيل معبر رفح البرى للعبور من الجانبينمعبر رفح

محافظات26-1-2022 | 14:56

استأنفت السلطات المصرية، اليوم الأربعاء، تشغيل معبر رفح البري من الجانبين ، وذلك وفقا لتوجيهات القيادة السياسية للتيسير على الأخوة الفلسطينيين في عبور العالقين والحالات الإنسانية من الجانبين ، وإدخال المساعدات ومواد إعادة الأعمار إلى قطاع غزة .

وأعلنت الجهات المسئولة عن تشغيل المعبر عن استئناف تشغيل المعبر من الجانبين ، مع تواجد الأطقم الإدارية والفنية لتيسير إجراءات العبور من الجانبين وإدخال المساعدات وطواقم ومواد إعادة الإعمار إلى قطاع غزة ، وأن الاستعدادات قائمة لعبور الحالات الانسانية ولادخال أية مساعدات الى قطاع غزة فى أى وقت .
يذكر أنه تم تشغيل المعبر استثنائيا اعتبارا من يوم الأحد الموافق 16 مايو الماضى لاستقبال الجرحى والمصابين والحالات الانسانية وادخال المساعدات علاوة على عبور العالقين من الجانبين ، وهناك جاهزية لتشغيل المعبر فى أى وقت طبقا لتطورات الأوضاع وبموافقة السلطات .
يذكر أيضا أنه يتم افتتاح المعبر بصفة استثنائية للحالات الانسانية فى أى وقت ولادخال المساعدات طوال أيام الأسبوع بموافقة السلطات ( ووفقا للحاجة ) بينما يتم تعطيل العمل به بالنسبة لحركة العبور بين الجانبين أيام الجمع والعطلات الرسمية طبقا لاتفاق المعابر المعمول به بين مصر والسلطة الفلسطينية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2