أمام العدالة اليوم.. 4 متهمين فى رشوة وزارة الصحة

أمام العدالة اليوم..  4 متهمين فى رشوة وزارة الصحةمحكمة

حوادث وقضايا31-1-2022 | 09:16

تنظر اليوم الإثنين، الدائرة الأولى إرهاب ب محكمة أمن الدولة طوارئ، بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، فى محاكمة 10 متهمين بالتجمهر والتأثير على السلطات العامة في أعمالها، باستخدام القوة والعنف بدائرة قسم المطرية .

وأضافت النيابة العام للمتهمين تهم التجمهر والتأثير على السلطات العامة في أعمالها، باستخدام القوة والعنف بدائرة قسم المطرية حال كون بعضهم حاملين الأسلحة النارية والذخائر.

كما وجهت لهم تهمة قتل اثنين من المواطنين بأن صوبوا تجاههم أعيرة نارية "فرد خرطوش ومسدس فردي الطلقات" قاصدين من ذلك إزهاق روحهم فأحدثوا بهما الإصابات التي جاء وصفها بتقرير الصفة التشريحية.
وتستكمل محكمة جنايات القاهرة، بالتجمع الخامس، ثاني جلسات محاكمة 4 متهمين ب رشوة وزارة الصحة .

كان قد أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بإحالة 4 متهمين للمحاكمة الجنائية، بتهمة أولهم بطلبه لنفسه مبلغ 5 ملايين جنيه، وأخذه 600 ألف جنيه على سبيل الرشوة من مالكي مستشفى خاص، بواسطة متهمين آخرين، مقابل استعمال نفوذه للحصول من مسؤولين ب وزارة الصحة على قرارات ومزايا متعلقة بعدم تنفيذ قرار غلق المستشفى لإدارتها بغير ترخيص، وإعداد تقرير مزور ، وعدم وجود أي مخالفات بها، وقد أُتهم الرابع ارتكابه ذلك التزوير.

وأقامت النيابة العامة الدليل بالدعوى من أقوال 13 شاهدًا من بينهم مالكا المستشفى، اللذان أبلغا هيئة الرقابة الإدارية بواقعة الرشوة فور طلبها.

وسايرا المرتشي بإذن من النيابة العامة حتى تمام ضبطه، بالإضافة الى إقرارات المتهمين الاثنين اللذين توسطا في الرشوة، وفحص هواتف المتهمين المحمولة المضبوطة وما ثبت بها من مراسلات أكدت ارتكاب الواقعة، وأيضا إطلاع النيابة العامة على جميع تقارير المعاينة الخاصة بالمستشفى الصحيحة منها والمزورة، والاطلاع على مستندات بنكية تثبت واقعة تقديم مبلغ الرشوة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2