وزير الخارجية الأردني ونظيره الهولندي يبحثان تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية

وزير الخارجية الأردني ونظيره الهولندي يبحثان تطورات الأوضاع الإقليمية والدوليةوزير الخارجية الأردنى

عرب وعالم31-1-2022 | 19:32

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، ونائب رئيس الوزراء ووزير خارجية هولندا فوبكه هويكسترا، أنّ البلدين ماضيان في تطوير علاقات التعاون في مختلف المجالات .

وبحث الجانبان خلال اتصال هاتفي، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية، اليوم /الاثنين/، آخر المستجدات والتطوارت على الساحتين الإقليمية و الدولية، كما تناولا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية والدفاعية، وتعزيز الشراكة الثنائية التي تربُطهما، وفي أُطر الشراكة مع الاتحاد الاوروبي أيضاً.

واستعرضا آفاق زيادة التعاون في قطاعات الزراعة والمياه والتعليم المهني، وفي قطاعاتٍ حيوية أخرى،وأكّدا استمرار التنسيق في جهود حل الأزمات الإقليمية وتحقيق الأمن والاستقرار.

وثمّن الصفدي الدعم الذي تقدمه هولندا لدعم العملية التنموية بالمملكة، ولمساعدتها على تحمل عبء اللجوء، وشكر نظيره الهولندي على استمرار بلاده في تقديم الدعم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (الأونروا)، مشيدا بموقف هولندا الداعم لحل الدولتين، الذي أكّد الصفدي أنه السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل والشامل.

ومن جهته، أكّد وزير الخارجية الهولندي، متانة علاقات الصداقة الأردنية -الهولندية، مُثمناً دور المملكة الرئيسي بقيادة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في تكريس الأمن والاستقرار في المنطقة.

أضف تعليق