الإمارات وإسبانيا تبحثان تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير الشراكة الاستراتيجية

الإمارات وإسبانيا تبحثان تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير الشراكة الاستراتيجيةالإمارات وإسبانيا

عرب وعالم2-2-2022 | 16:27

بحث نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال لقائه اليوم الأربعاء، رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز، علاقات الشراكة المتميزة على مختلف الأصعدة، لاسيما الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، في ضوء توافق الإرادة السياسية في البلدين على أهمية توطيد الشراكة.

وتم خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات محل الاهتمام المشترك، ومستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، والجهود العالمية المبذولة في مجال تسريع وتيرة التعافي الاقتصادي والعبور إلى مرحلة ما بعد الجائحة.

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم - وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية اليوم/الأربعاء/ - حرص الإمارات على تهيئة أفضل أشكال المناخ الداعم للاستثمار ضمن نهج اقتصادي قائم على الانفتاح، معربًا عن أمله أن يشهد التعاون الإماراتي الإسباني نقلات نوعية خلال المرحلة المقبلة.

من جانبه، أعرب رئيس وزراء مملكة إسبانيا عن تقدير بلاده لدولة الإمارات قيادة وشعبًا، والحرص على تطوير علاقات التعاون والوصول بها إلى مستويات أعلى خلال المرحلة المقبلة.

وتم خلال اللقاء، توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم لتعزيز التعاون بين البلدين في عدد من المجالات الحيوية، شملت الصناعة والتكنولوجيا والتغيير المناخي والتعليم والصحة والأمن المعلوماتي.

يذكر أن دولة الإمارات تضم أكثر من 200 شركة إسبانية تعمل في العديد من المجالات، فيما يُقدّر حجم التبادل التجاري بين البلدين بأكثر من 7.7 مليار درهم، في حين من المتوقع أن تسهم مذكرات التفاهم الموقعة في تهيئة المجال أمام زيادة حجم التعاون وفتح المجال أمام مزيد من الفرص الاقتصادية المشتركة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2