حملة مكبرة للتطعيم ضد «كورونا» بالمنوفية اعتبارًا من الثلاثاء المقبل

حملة مكبرة للتطعيم ضد «كورونا» بالمنوفية اعتبارًا من الثلاثاء المقبل محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون

محافظات3-2-2022 | 18:41

أعلن محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون، عن انطلاق أول حملة مكبرة للتطعيم ضد فيروس "كورونا"، والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى الجمهورية تحت شعار (لا انتظار لا زحام)، اعتبارًا من 8 وحتى 24 فبراير الجاري.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى، اليوم/الخميس/، برئاسة المحافظ وحضور نائبه محمد موسى، وعماد يوسف السكرتير العام وعمر إدريس السكرتير العام المساعد والمستشار القانوني، للمحافظة ورؤساء الوحدات المحلية ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومدير عام هيئة الأبنية التعليمية ومديري مديريات الزراعة والتربية والتعليم والصحة.

وقال أبوليمون إن ال حملة ستضم نحو 1700 فرقة ثابتة بالإضافة إلى الفرق المتنقلة وتستهدف الوصول لمختلف الفئات وبالأخص كبار السن وغير القادرين على الحركة دون اشتراط التسجيل المسبق على المنظومة الالكترونية لوزارة الصحة لضمان تطعيم أكبر عدد من المواطنين والوصول لأعلى نسبة مستهدفة بنطاق المحافظة، مشيرًا إلى تقديمه الدعم الكامل للقطاع الصحي منذ بدء جائحة "كورونا".

وشدد المحافظ، على رؤساء الوحدات المحلية ومديريات الخدمات بضرورة التنسيق الكامل لتسهيل مهام ال حملة وتذليل كافة العقبات لتحقيق المستهدف منها، فضلاً عن تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لإنجاح الحملة، بجانب تكثيف الحملات التوعوية على كافة الصفحات الرسمية والمنصات الإعلامية بنطاق المحافظة والتنسيق مع مديرية الأوقاف وأسقف المنوفية؛ لحث المواطنين على أهمية التطعيم والتجاوب مع الفرق الطبية، وضرورة التنسيق الكامل مع مديرية التربية والتعليم والأزهر الشريف والجامعات والكيانات الصناعية والجمعيات الأهلية لتسهيل مأمورية الفرق المتنقلة وتذليل كافة العقبات لتحقيق المستهدف.

من جانبه، استعرض وكيل وزارة الصحة في المنوفية، الدكتور فيصل جودة، تقرير استعدادات المديرية لتنفيذ ال حملة المكبرة لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا، موضحًا أنه تم التنسيق مع كافة الجهات المعنية و جمعية الهلال الأحمر للمساهمة في تقديم الدعم اللوجيستي ولإنجاح ال حملة وتذليل أي عقبات أو معوقات تواجه فرق التطعيم أو المشرفين.

وبشأن موجة الطقس السيئ التي تمر بها المحافظة ، فقد استعرض رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي محمد نجيب - خلال الاجتماع - جهود الشركة لمواجهة الطقس ومياه الأمطار.

وأكد أنه تم رصد النقاط الأكثر تجمعًا للمياه بنطاق مدن المحافظة للتعامل الفوري مع تلك التجمعات من خلال فرق شفط المياه بالتنسيق مع الوحدات المحلية وأنه جار إنهاء إجراءات استلام سيارات شفط مياه ومعدات متنوعة الأحجام خلال الشهر القادم لضمان الوصول لكافة بؤر تجمعات المياه في القرى والنجوع.

كما تناول الاجتماع، استعراض أعمال تنفيذ الموجة (19) لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2