الأوقاف: فتح باب التقدم للحصول على ترخيص واعظة متطوعة

الأوقاف: فتح باب التقدم للحصول على ترخيص واعظة متطوعةالأوقاف

الدين والحياة8-2-2022 | 09:59

قررت وزارة الأوقاف، فتح باب التقدم للحصول على تصريح واعظة متطوعة لعضوات هيئة التدريس ب جامعة الأزهر و المعاهد الأزهرية من خريجات جامعة الأزهر بجميع كلياتها، وعضوات هيئة التدريس ومعاوناتهن، وذلك بين الأوقاف والأزهر الشريف.

وذكرت الوزارة في بيان لها أمس الاثنين، أن ذلك في أقسام اللغة العربية والدراسات الإسلامية بجميع الجامعات المصرية، وذلك لمدة أسبوع.

ونوهت بأنه على الراغبات في التقدم ملء النموذج التالي خلال أسبوع من تاريخ الإعلان:

https://forms.gle/y8MYgmrp3LVXb6hk9.

وفي سياق متصل، تبدأ وزارة الأوقاف، الثلاثاء 15 فبراير حتى 2 مارس المقبل، استقبال طلبات 2000 وظيفة إمام وخطيب ومدرس وعامل مسجد الكترونيًا.

واعلنت الوزارة عن حاجتها إلى 1000 إمام و1000 عامل بنظام التعاقد لمدة عام، قابل للتجديد، وفي حال أداء المتعاقد لمهام عمله بكفاءة سيتم تجديد تعاقده لعام آخر، وحال أداء المتعاقد لمهام عمله بكفاءة في العام الثاني سيتم تحويله من نظام التعاقد إلى نظام التعيين.

وأعلنت الوزارة عن إجراء مسابقة بين أئمة الوزارة من خريجي كلية اللغات والترجمة، وأقسام اللغات الأجنبية بالكليات الأزهرية للإيفاد الدائم (لغات) لعام 2022 ميلادية.

وأوضحت أنه يجب أن تتوفر في المتقدم أن يكون مسكنًا على درجة مالية بموازنة الوزارة، وأن يكون قد أمضى مدة خدمة فعلية في قطاع الدعوة لا تقل عن ثلاث سنوات عند تاريخ نشر هذا الإعلان و أن يكون حاصلاً فى تقارير الكفاءة على مرتبة ممتاز خلال العامين الأخيرين.

أضف تعليق