أطعمة خالية من الألبان غنية بالكالسيوم

أطعمة خالية من الألبان غنية بالكالسيومأطعمة غنية بالكالسيوم

منوعات8-2-2022 | 13:48

يعد ال كالسيوم عنصرًا غذائيًا أساسيًا يساعد الجسم على أداء العديد من الوظائف، يشتهر الحليب والجبن والزبادي بكونها مصدر قوة للكالسيوم، ولكن إذا كنت لا تأكل منتجات الألبان، فلا يزال بإمكانك الحصول على كل ال كالسيوم الذي تحتاجه من مصادر أخرى، فيما يلي مصادر من ال كالسيوم غير الألبان.

بذور الشيا

تُعرف بذور الشيا بأنها أطعمة توفر الكثير من الكالسيوم، يسهل دمج بذور الشيا في نظامك الغذائي، مما يجعلها إضافة رائعة للعصائر والسلطات والخبز والحلويات.

السردين

تعتبر الأسماك ذات العظام الصالحة للأكل مثل السردين والسلمون مصدرًا كبيرًا للكالسيوم، يأتي السردين مع عدد لا يحصى من الفوائد الصحية الأخرى أيضًا، ويمكن دمجه بسهولة في العديد من الوجبات الصحية.

فول الصويا

يمكن أن يحتوي فول الصويا على كمية كبيرة من الكالسيوم، وهو خيارًا رائعًا للحصول على ال كالسيوم الذي تحتاجه.

حبوب السمسم

تعتبر بذور السمسم مصدرًا جيدًا للكالسيوم، حيث توفر ملعقة كبيرة منها حوالي 88 مجم.

التين

فاكهة فريدة من نوعها، كما أنه خيار جيد للطعام لمساعدتك في الحصول على الكالسيوم، في الواقع، يمكن أن توفر حبتان فقط من التين المجفف 65 مجم من الكالسيوم.

البرتقال

يعتبر البرتقال من الفاكهة الأخرى التي تمد الجسم بالكالسيوم، حيث توفر برتقالة كاملة حوالي 55 مجم من المغذيات، للحصول على جرعة أكبر من الكالسيوم، يمكنك الوصول إلى عصير البرتقال المدعم، والذي يمكن أن يوفر حوالي 349 مجم من ال كالسيوم في كوب واحد فقط، لذلك إجعل عصير البرتقال اساسي مع وجبة الإفطار.

البروكلي

ينتمي إلى نفس عائلة الكرنب والقرنبيط مما يجعله مصدرًا جيدًا للكالسيوم، يمكن أن يمنحك كوب من البروكلي 60 مجم من الكالسيوم. سواء تم تناوله نيئًا، مثل البروكلي الخام والقرنبيط والتوت الأزرق، أو مطبوخًا، كما هو الحال في شربة البروكلي.

حليب اللوز

يمكن أن يوفر كوب من حليب اللوز حوالي 300 مجم من الكالسيوم.

أضف تعليق

إعلان آراك 2