أفضل 8 أغذية لشعر صحي.. تعرف عليها

أفضل 8 أغذية لشعر صحي.. تعرف عليهاصحة الشعر

منوعات9-2-2022 | 13:29

يوصى الخبراء باتباع نظام غذائي متوازن من الفيتامينات الأساسية و الدهون الصحية والبروتينات لصحة الشعر.

توفر الدهون على وجه الخصوص الترطيب لشعرك وبشرتك وأظافرك.ط، بالإضافة إلى ذلك، يتكون شعرك بشكل أساسي من البروتين، لذا فإن التأكد من حصولك على ما يكفي هو طريقة رائعة لدعم النمو، لقد جمعنا بعض الأطعمة الأفضل لشعرك.

زيت الزيتون

زيت الزيتون يعزز صحة الشعر إنه مليء بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، تساعد هذه الأحماض الدهنية على تحسين وظيفة الأوعية الدموية، وعندما تعمل الأوعية الدموية على النحو الأمثل، تتحسن الدورة الدموية لذلك حاول تقليب الخضار بزيت الزيتون للحصول على تتبيلة لذيذة أو اغمس الخبز بالزيت والخل.

الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية على أوميغا 3، هذه هي الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد في اضطرابات المناعة الذاتية والأمراض الالتهابية وأمراض القلب.
كشفت دراسة أجريت على أكثر من مائة من النساء الأصحاء أن تناول مكملات أوميغا 3 وأوميغا 6 يحسن كثافة الشعر ويمنع تساقط الشعر، الأطعمة الأخرى التي تحتوي على أوميغا 3 للشعر الصحي هي زيت السمك والمواد الغذائية الخفيفة مثل الجوز وبذور الكتان.

المكسرات

تحتوي المكسرات على مستويات عالية من فيتامين E ، وهو مفيد للغاية عندما يتعلق الأمر بصحة الشعر.
يساعد فيتامين هـ خلاياك على التفاعل مع بعضها البعض.

أضف زبدة الجوز إلى العصائر أو استمتع بساندويتش زبدة الفول السوداني للحصول على جرعة إضافية من فيتامين هـ المحبب للشعر.

البيض

يعتبر البيض مصدر قوة في التغذية، حيث يتمتع بجودة بروتينية أعلى من جودة لحوم البقر ومماثلة لمنتجات الألبان.

صفار البيض مليء بالبيوتين، مما يجعله غذاءً ممتازًا لشعر صحي، يساعد البيوتين جسمك على تحويل الطعام إلى طاقة. كما أنه حيوي للبشرة والعين.

العدس

يعد العدس من المصادر الغنية بالألياف و البروتين والبوتاسيوم والحديد، إنها آخر مادة مغذية تساعد على نمو شعرك.

تعد خلايا بصيلات الشعر من أسرع الخلايا انقسامًا في الجسم، نقص الحديد يعني أن جسمك لا يصنع ما يكفي من الحمض النووي ليحل محل هذا الانقسام، مما يعيق نمو الشعر.

المحار

فإن المحار غني بالزنك، وأثبتت الدراسات وجود علاقة قوية بين نقص الزنك وتساقط الشعر.

السبانخ

تعتبر السبانخ مليئة بالعناصر الغذائية، بما في ذلك فيتامين أ، والحديد، وحمض الفوليك، وفيتامين سي، تعمل هذه المغذيات الدقيقة كفريق واحد للمساعدة في تحسين صحة شعرك، تشير الدراسات إلى أن تناول ما يكفي من المغذيات الدقيقة مثل تلك الموجودة في السبانخ يلعب دورًا مهمًا في نمو الشعر وصحته، لذلك، من الآمن أن نقول إن السبانخ طريقة سهلة لزيادة تناولك لهذه العناصر الغذائية الأساسية.

البطاطا الحلوة

تعد البطاطا مليئة بالبيتا كاروتين وهي مقدمة لفيتامين (أ)، وهذا يعني أن جسمك يحوله إلى فيتامين (أ) عند الاستهلاك.

أضف تعليق