خطوات بسيطة لعلاج ترهل الجلد حول العين

خطوات بسيطة لعلاج ترهل الجلد حول العينعلاج ترهل الجلد حول العين

منوعات9-2-2022 | 13:53

نشرت مجلة بيوتي أند ستايل الأمريكية تقريرا عن أسباب ترهل الحلد حول العينين وكيفية علاجها بخطوات بسيطة، حيث يعتبر ترهل الجلد حول العين من المشكلات الشائعة والمزعجة التي تؤثر بشكلٍ سلبي على المظهر، ويُمكن أن تؤثر في حال اشتدت كثيراً على نمط الحياة اليومي والرؤية. قد لا تعلم الكثيرات أن السبب وراءها قد يرجع إلى بعض المشاكل الصحية أو بعض العادات الخاطئة التي نقوم بها. من هنا، تعمل بعض العلاجات الطبيعية على تحسين مظهر الجفن مؤقتاً. لكنها لن تكون علاجاً دائماً.

إذ تلجأ الكثيرات إلى التدخل الجراحي لتقوية الجلد حول العينين. من هنا، سيسلط هذا التقرير على أسباب ترهل الجفن وأبرز الطرق الطبيعية للتخفيف منها.


ترتبط مشكلة ترهل الجلد حول العين بالشيخوخة، فمع تقدم العمر يتمدد كل من الأنسجة والجلد المُحيطة بالعضلة التي ترفع الجفن. الأمر الذي يؤدي إلى ترهله مع الوقت. وينتج جسمك كمية أقل من الكولاجين فيفقد مرونته، مما يؤدي إلى إضعاف أنسجة بشرتك. وفي مثل هذه الحالة لن تحتاجي إلى الخضوع لأي نوع من العلاجات الطبية.

ومن أجل منع حصول ترهلات في الجفون وانتفاخها ينصح الخبراء بالحفاظ على ترطيب البشرة عن طريق شرب الكثير من الماء وترطيب الجفون بشكل دائم. ومن الأفضل تطبيق واقي الشمس على الوجه حتي في حال كان الطقس ملبداً بالغيوم.


في حال كنتِ تعانين من هذه المشكلة، ينصح بتدليك المنطقة المحيطة بالعين بشكل دائري وبلطافةٍ كبيرة والاستمرار بهذا الروتين لبضع دقائق وتكراره يومياً. كما هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي يمكنك تجربتها.

تطبيق شرائح الخيار لأنه يحتوي على أحماض الأسكوربيك والكافيين اللذين يقللان من ترهل جلد الجفون. إنها تقلل من الالتهاب وشد الجلد بشكل طبيعي. وتجعل بشرتك تبدو صحية وناعمة ومتوهجة أكثر من ذي قبل. طبقي شريحتين من الخيار المبرد على عينيكِ لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بغسل وجهكِ بالماء البارد.


العنب لأنه يحتوي على الريسفيراترول الذي يعتبر عنصراً طبيعياً يبطئ شيخوخة الخلايا. ويساعد تناول المزيد من العنب على إبقاء بشرتكِ شابة، منع الخطوط الدقيقة والتقليل من تدلي الجفون. لذا يمكنك تناول العنب ووضع عصير العنب على بشرتكِ مباشرة.


إستخدام أكياس شاي البابونج حيث يعتبر مضاداً طبيعياً للالتهابات فهو مثالي للجفون المترهلة وتقوية البشرة. فحاولي وضع أكياس شاي البابونج على الجفون لمدة 30 دقيقة. عليكِ أولاً نقع كيسين من الشاي في ماء ساخنٍ، ثمّ تبريدهما لمدة 15 و30 دقيقة. لتقومي من بعدها بوضعهما على العينين لمدة 25 و30 دقيقة. وتجدر الإشارة إلى أن الشاي يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، فيساهم في تقليل التورم والانتفاخ وتقوية الجلد حول العينين.


يمكن تدليك منطقة ما حول العين بمزيج من الزيوت التي يتكوّن من زيت اللوز، زيت الخروع، زيت الزيتون وزيت جوز الهند. وينصح بتطبيق هذه الوصفة من الزيوت يومياً قبل النوم.

أضف تعليق

إعلان آراك 2