الدكتور مجدي ابو فريخة: مصر مرشحة بقوة لاستضافة بطولة العالم لكرة السلة

الدكتور مجدي ابو فريخة: مصر مرشحة بقوة لاستضافة بطولة العالم لكرة السلةجانب من اللقاء

رياضة10-2-2022 | 14:03

أكد الدكتور مجدي ابو فريخة، رئيس الاتحاد المصري لكرة السله، ونائب رئيس الاتحاد العربي، أن الاستعدادات تجري على قدمً وساق، لاستضافة أكبر حدث دولي في كرة السلة "بطولة العالم للأندية" ، والتي من المقرر انطلاقها الجمعه على صالة الدكتور حسن مصطفى المغطاه بمشاركة الزمالك بطل إفريقيا، وفلامنجو البرازيلي، و ليكلاند ماجيك الامريكي، و بورجوس الإسباني، و تستمر البطولة يومين فقط من ١١حتي ١٣فبراير الجاري ، حيث تنتهي فعالياتها من خلال مباراتي المركز الثالث والنهائي ومباراة تحديد المركز الأول والوصيف يوم ١٣ فبراير الجاري ، وتعتبر المرة الأولى التي تقام فيها بطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة في قارة أفريقيا.

وأضاف رئيس الاتحاد المصري، ونائب رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة، أننا نجحنا في إقناع الاتحاد الدولي والأفريقي بفكرة استضافة مصر للبطولة العالمية في ظل النجاحات المتكررة في استضافة البطولات الدولية، وبالفعل خطفنا البطولة من دولة أسبانيا التي كانت المنافس الوحيد، و كانت مرشحة بقوة ولكن بفضل البنية الرياضية الهائلة لمصر وإمكانيات الإقامة بأكبر الفنادق ومكانتها الرياضية باعتبارها" بوابة إفريقيا" هذا بجانب اننا أصبحنا نمتلك كوادر تنظيمية قادرة على تنظيم اي حدث دولي رياضي، وهذا متأكده ال دكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن مصر جاهزة لاستضافة البطولات بفضل الإمكانيات والمقومات التي تتميز بها مصر، والطفرة الإنشائية والإنجازات التي تشهدها البلاد تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يقدم كل الدعم للرياضة المصرية التي تحقق العديد من الإنجازات خلال الفترة الراهن، وبهذه المناسبة أتوجه بالشكر الجزيل لرئيس الاتحاد الدولي لكرة السله المالي هاماني نيانغ الذي قام بجهد كبير في اقناع أعضاء الاتحاد الدولي للسلة في استضافة مصر لهذا الحدث الرياضى العالمي ورشح مصر بقوة في استضافة بطولة العالم لكرة السله في العام القادم.

وشدد" ابو فريخة "أن الجهات الأمنية وافقت على حضور 50 % من الصالة، وذلك بعد التشاور مع وزارة الصحة والسكان، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية وحجز التذاكر عن طريق "تذكرتي" مع الإلتزام بالاشتراطات المطلوبة بالحصول على اللقاح ضد كوفيد ١٩ والحصول على fan id.
وأشار رئيس الاتحاد المصري لكرة السله، أن الفرق المشاركة في بطولة العالم للانديه وصلت وبدأت التدريبات في الملعب الفرعي لصالة حسن مصطفى المغطاة وحضر بالفعل أعضاء الاتحاد الدولي بالكامل وسيتم تطبيق الكبسولة الطبية للجميع حيث تم تحديد فندق واحد وقاعات الطعام لكل فريق ولن يسمح لاحد الخروج منها وسط إجراءات احترازية بإشراف كامل من وزارة الصحة المصرية وهناك اتجاه لعقد اجتماع الكونجرس للاتحاد الدولي لكرة السله على هامش البطولة العالمية.

جدول المباريات

11 فبراير - نصف النهائي حيث يقام فلامنجو البرازيلي أمام ليكلاند ماجيك الامريكي - 5:00 مساء

والزمالك أمام بورجوس الإسباني - 8:00.

مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع - 5:00 مساء

المباراة النهائية - 8:00 مساء

وتلعب كل المباريات على صالة حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.

القاب البطولة

ويعتبر ريال مدريد الإسباني هو الفريق الأكثر حصولا على البطولة بـ5 ألقاب، يليه فاريسي الإيطالي وأكرون وينجفوتس الأمريكي برصيد 3 ألقاب لكل منهما.

الأندية المشاركة

وتقام المسابقة بمشاركة نادي الزمالك من مصر، وبورجوس الإسباني ممثل أوروبا، وفلامنجو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، وليك لاند ماجيك الأمريكي بطل الـ G-league وممثل NBA.

ويشارك لأول مرة في كأس العالم للأندية لكرة السلة بطل قارة أفريقيا، وهو الزمالك الذي أصبح أول نادي مصري وأفريقي يتوج ببطولة BAL التي تم تنظيمها تحت رعاية NBA في رواندا خلال شهر مايو الماضي.

ويعد نادي بورجوس هو حامل لقب المسابقة، ويبحث عن تتويجه للموسم الثاني على التوالي مثلما فعلها من قبل مواطنه نادي ريال مدريد في عام 1997.

أما فلامنجو بطل دوري أمريكا الجنوبية سيعود للمشاركة في البطولة بعد أن غاب عنها لمدة 3 سنوات متتالية بعد أن خسر النهائي أمام نادي آيك أثينا اليوناني.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2