أبو سمبل تتزين لاستقبال تعامد الشمس على وجه رمسيس

أبو سمبل تتزين لاستقبال تعامد الشمس على وجه رمسيسجانب من اللقاء

محافظات11-2-2022 | 17:53

تستعد الوحدة المحلية لمدينة أبو سمبل السياحية جنوب أسوان لإستضافة فاعليات مهرجان تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى بمعبدى أبوسمبل في 22 فبراير القادم، حيث تتزين المدينة السياحية لإستقبال هذا الحدث العالمى الفريد ، وجارى تكثيف أعمال النظافة العامة والتطوير والتجميل والتشجير ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان .

فيما قامت الوحدة المحلية لمدينة الرديسية بتنفيذ أعمال النظافة و جرد الأتربة ، بجانب قص وتهذيب الأشجار ، وبالإضافة إلى غسيل الأرصفة ودهان البلدورات .


وكان قد إلتقى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بالسيد برافين أجراوال مدير برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في مصر والوفد المرافق له ضمن زيارته لعدد من المشروعات التي ينفذها البرنامج بالمحافظة ، بحضور الدكتور على حزين ممثل وزارة الزراعة .

من جانبه أشاد اللواء أشرف عطية بالدور الحيوى لبرنامج الأغذية العالمى ، وخاصة في ظل الرؤية الشاملة للمحافظة لتعظيم الإستفادة من المشروعات المخطط تنفيذها فى 39 قرية من الأكثر إحتياجاً على مستوى المحافظة ، بجانب المشروعات التي تستهدف توفير فرص عمل للشباب من خلال إستثمار أفكار المشروعات لمبادرة " شباب أسوان يبتكر " ، وخاصة في البرمجيات والتحول الرقمى والمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر ، فضلاً عن تنفيذ فكرة المزارع التجريبية لصغار المزارعيين .

وأكد محافظ أسوان أنه تم الإتفاق أيضاً على دعم تنفيذ مشروع التخلص الآمن من المخلفات الزراعية والعمل على تدويرها ، لتعمل بجانب مصانع تدوير القمامة وهو الذى ستوازى مع دعم وزارة الزراعة بـ 18 ماكينة فرم مخلفات سيتم توزيعها في القرى التي تشهد كثافة في المخلفات الزراعية لإنتاج الكمبوست والأسمدة .

أضف تعليق

إعلان آراك 2