ناسا تستعد لإطلاق صاروخ صغير من سطح المريخ للأرض عام 2028

ناسا تستعد لإطلاق صاروخ صغير من سطح المريخ للأرض عام 2028ناسا

سينطلق صاروخ ناسا، حاملاً حمولة من الصخو ر إلى المدا ر وإرسالها في رحلة 40 مليون ميل، من المريخ إلى الأرض، في عام 2028، وتكون هذه هي المرة الأولى التي ينطلق فيها صاروخ من كوكب آخ ر غي ر الأرض، وسيعيد الصاروخ عينات من الكوكب الأحم ر يتم جمعها حاليًا بواسطة مستكشف المثابرة.


ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإن مهمة إرجاع عينة المريخ هي مشروع مشترك بين وكالة ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية (ESA)، التي تقوم ببناء عربة جوالة صغيرة لجمع العينات التي تم جمعها.

وستكون هذه أول رحلة ذهاب وإياب روبوتية لإحضا ر عينات بأمان إلى الأرض، وخطوة نحو هبوط البش ر على الكوكب الأحم ر في 2030.

ونقلت ناسا تصورها في بعض الرسوم المتحركة الجديدة، حيث تقلع مركبة صعود المريخ (MAV)، وهي قاذفة خفيفة الوزن بقيمة 194 مليون دولار، من مركبة هبوط على سطح المريخ، وترسو بمركبة فضائية في مدا ر المريخ للعودة إلى الأرض.

ووصفت وكالة ناسا الرحلة، بأنها معلم رئيسي في هدف إرسال البش ر إلى المريخ وإعادتهم إلى الأرض، ولعله منذ وصول المستكشف التابع ل ناسا إلى المريخ في فبراي ر 2021، كان المسبا ر المتجول يتدفق عب ر فوهة جيزيرو لأخذ عينات من الصخو ر المختلفة.

ومنحت وكالة ناسا عقدًا لبناء مركبة صعود المريخ (MAV) بقيمة 194 مليون دولا ر إلى شركة لوكهيد مارتن للفضاء في ليتلتون بكولورادو.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2