حياة تحت الصفر.. أكثر الأماكن برودة حول العالم

حياة تحت الصفر.. أكثر الأماكن برودة حول  العالمحياة تحت الصفر.. أكثر الأماكن برودة حول العالم

منوعات14-2-2022 | 22:27

قد يظن البعض أن حالة الطقس الباردة التي شهدها هذا العام، هي أقصى درجات البرودة التي يمكن للبشر أن يعانوا منها، ولكن هناك الكثير من السكان حول العالم يعيشون في مناطق تصل بها درجة الحرارة إلى 90 تحت الصفر، ويعيش سكان هذة المناطق نمط حياة مختلف عن النمط الذي اعتدنا عليه، فقد يمر عليهم عدة أيام دون أن تشرق عليهم الشمس.

ترصد «بوابة دار المعارف»، أبرز الأماكن برود حول العالم.

قرية فيرخويانسك .. روسيا

تعد هذة القرية هي من أكثر الأماكن برودة على وجه الأرض، يقيم بها نحو 1430 شخصا، تصل درجة الحرارة بها إلى 82 تحت الصفر كما ان درجة الحرارة بها تكون منخفضة أيضا في فصل الصيف حيث تصل درجة الحرارة في فصل الصيف إلى 3درجات تحت الصفر، ويوجد بعض المناطق الأخرى، وترى هذة القرية الشمس لشهرين أو ثلاثة فقط على مدار العام، و قرية فيرخويانسك هي آخر مكان في دولة روسيا وتصل درجة الحرارة بها إلى تسعة وستين تحت الصفر، وبسبب مناخها القاسي تم استخدام فيرخويانسك كمكان للنفي في القرن العشرين.

نونافوت.. كندا

تشهد فى الشتاء حوالى 30 يوماً من الظلام الدامس، وتضم نحو 3 آلاف ساكن، فوق الدائرة القطبية الشمالية بدرجتين، تتميز نونافوت بمساحات من الأرض غير المأهولة ودرجات الحرارة الباردة المتجمدة والجبال التي تغطي قممها الثلوج وتميل مقاطعة نونافوت الكندية النقية والمثيرة إلى كونها وجهة سياحية غير متداولة واقعة خارج المناطق المالوفة .

مدينة بارو.. أمريكا

وهى تتصف بالطقس القاسي، حيث تصل درجة الحرارة بها في فصل الشتاء إلى أربعين درجة تحت الصفر وهي تعتبر من أكثر الأماكن برودة على مستوى العالم وفي الولايات المتحدة الأمريكية التي يسودها علي مدار العام طقس بارد، لا تغرب الشمس بها، ومن بداية نوفمبر حتى نهايته، لا تشرق فيها الشمس أبداً، وتعرف بالليل القطبى، وتظل فى الظلام طيلة أشهر الشتاء القاسية.

أرض الألف بحيرة وجزيرة.. فنلندا

معظم فنلندا تتمتع بالشمس 73 يوماً فقط، فتستمر الشمس مشرقةً 73 يوماً تقريبًا، أما طوال العام فلا تطلع عليها الشمس، لدرجة أن البحيرات تتجمدد نهائياً معظم شهور العام، كما تتجمد أيضاً المياه الساحلية بها، ويغطي الثلج الأرض لعدة أشهر.

قرية أويمياكون.. روسيا

وهذه القرية تعتبر من أبرد الأماكن على مستوى العالم وهي عبارة عن قرية صغيرة تقع في وسط سيبريا على الأطراف الروسية في مدينة ياكوتسك الروسية وهي تبعد عن القطب الشمالي، بـثلاثمائة وخمسين كيلو مترا كما ان درجة الحرارة في أويمياكون تصل إلى 90 درجة تحت الصفر، وبالرغم من طقسها القاسي إلا أن سكانها يواصلون التعايش معه.

أيسلندا

يطول فيها الليل شتاءً فيتجاوز أحياناً 20 ساعة، لتشرق الشمس فقط 4 ساعات فقط، فيما يكون النهار طويلًا بها في الصيف، فلا تكاد أن تغرب الشمس حتى تشرق من جديد؛ لتصل ساعات النهار بصيف أيسلندا إلى 22 ساعة، لدرجة أن تلك الجزيرة كانت الدولة الأطول في عدد ساعات الصيام عام 2015، فاضطر قرابة 100 مسلم إلى صيام 21 ساعة و50 دقيقة.

قرية فيجانيلا.. إيطاليا

تغيب الشمس عن تلك القرية لمدة 6 أشهر، و سكان القرية الصغيرة في حل علمي للحصول على ضوء الشمس في أيام الشتاء المظلمة، فاستخدموا مجموعة من المرايا الضخمة التي تساعدهم على عكس أشعة الشمس بشكل مباشر إلى الأسفل.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2