الإمارات وجنوب السودان يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

الإمارات وجنوب السودان يبحثان تعزيز العلاقات الثنائيةجانب من الاجتماع

عرب وعالم20-2-2022 | 20:04

التقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، اليوم الأحد، برئيس جنوب السودان، الفريق أول سلفاكير ميارديت، الذي يقوم بزيارة عمل إلى دولة الإمارات، حيث حضر خلالها الاحتفال باليوم الوطني لبلاده، الذي أقيم أمس السبت، في جناحها المشارك في معرض "إكسبو 2020 دبي".

وبحث الطرفان خلال اللقاء، العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها في المجالات كافة، إضافة إلى بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتناول اللقاء معرض " إكسبو 2020 دبي " ومشاركة جمهورية جنوب السودان فيه، وأهمية هذه المشاركة في عرض رؤاها وأفكارها حول المستقبل.

وعبر ولي عهد أبوظبي، خلال اللقاء عن تمنياته بأن يحقق اتفاق السلام الذي جرى توقيعه خلال شهر يناير الماضي، لاستقرار والسلام والتنمية والوحدة لدولة جنوب السودان.

وأكد علي دعم دولة الإمارات لكل ما يحقق مصلحة شعب جنوب السودان، وتطلعاته نحو الرخاء والتنمية، من منطلق نهجها الثابت الداعم لكل خطوة على طريق السلام والتعاون في المنطقة.

من جانبه شكر ميارديت، ولي عهد أبوظبي علي حُسن الاستقبال، معبراً عن تقديره لدعم الإمارات لبلاده على المستوى التنموي ومساعداتها لها في مواجهة جائحة "كورونا".

وأشاد ميارديت بالتجربة التنموية الرائدة لدولة الإمارات، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع الدولة في مختلف المجالات.

الجدير بالذكر، حضر اللقاء الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، و الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في وزارة شؤون الرئاسة، وريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، و علي بن حماد الشامسي، نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2