تحذير من جوجل ومايكروسوفت وموزيلا إلى جميع مستخدميهم

تحذير من جوجل ومايكروسوفت وموزيلا إلى جميع مستخدميهمموقع جوجل

حذرت 3 شركات عالمية من عمالقة التكنولوجيا الملايين من مستخدمى متصفحات "كروم، وإيدج، وفايرفوكس"، من أنه سيتم قريبًا إجراء تحديث موحد لجميع المتصفحات الثلاثة، مما قد يؤدى إلى انهيار بعض أكبر مواقع الويب فى العالم.

وقالت مجلة فوربس الأمريكية، إن شركات "جوجل و مايكروسوفت وموزيلا" ستنتقل قريبا إلى الإصدار رقم "100" ضمن تحديثاتها المستمرة، ما سيؤدى إلى فشل بعض أكبر مواقع الويب، لأنها لا تستطيع معالجة الزيارات من المتصفحات.

ولفتت المجلة الأمريكية إلى أن عددا من المواقع تأثرت حاليًا بهذا الإجراء، ومنها مواقع "Bethesda وT-Mobile وYahoo، بسبب الإصدار الجديد رقم 100 من جوجل، والذى سيصل قريبا لجميع مستخدمى كروم و فايرفوكس وإيدج.

وتابعت: "تتحقق معظم مواقع الويب من رقم إصدار متصفحك عند زيارتك بحثًا عن الأمان، وإذا كنت تستخدم متصفحًا قديمًا غير مدعوم من كروم فإنه لن يُسمح لك بفتح الموقع خوفًا من تعرضه للاختراق من قبل المتسللين".

وأشارت مجلة فوربس إلى أن المشكلة تكمن فى الإصدار الجديد رقم 100 من جوجل فى أن الكود القديم فى هذه المواقع يتحقق فقط من أول رقمين، فى حين أن الإصدار الجديد سيتعامل مع الأكواد المكونة من 3 أرقام.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين