موسيمانى: اعتزال أبو تريكة وبركات لم يؤثر على انجازات الأهلى

موسيمانى: اعتزال أبو تريكة وبركات لم يؤثر على انجازات الأهلىموسيمانى: اعتزال أبو تريكة وبركات لم يؤثر على انجازات الأهلى

رياضة21-2-2022 | 20:21

أعلن الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، عن عدم تأثر المارد الأحمر باعتزال أو غياب أو رحيل أى من نجوم فريقه، والدليل على ذلك أن بعد اعتزال أبو تريكة و بركات تمكنت القلعة الحمراء من التتويج بالميدالية البرونزية لكأس العالم للأندية مرتين متتاليتين.

وأجرى موسيمانى حوار فيديو لشبكة "On the whistle podcast"، وقال: "هناك العديد من الفرق مرشحة للحصول على دوري أبطال إفريقيا، مثل صن داونز، وكذلك الزمالك والوداد والترجي، وجميعهم حصلوا على اللقب من قبل، ولديهم فرص واعدة هذا الموسم".

وواصل حديثه قائلًا: "تعاقدنا مع لاعبين مميزين في الموسم الجاري، لديهم الشغف في كتابة تاريخ لهم مع الأهلي، خاصة أن أساطير النادي لهم تقدير خاص حتى الآن، نحن لا نملك محمد أبو تريكة أو محمد بركات أو وائل جمعة، نجوم الجيل الذهبي الذي دربه مانويل جوزيه، ولكن الجيل الحالي كتب تاريخه الخاص، بعدما فاز بدوري الأبطال مرتين وحصد برونزية مونديال الأندية مرتين".

وأضاف: "الجيل السابق للأهلي هُزم من مونتيري المكسيكي، ولكن فريقي فاز دون 9 لاعبين، كان لدينا رغبة في الفوز بميدالية جديدة، ورغم أننا فقدنا أكثر من لاعب ضمن العناصر الأساسية، وفعلنا ذلك وحققنا ما لم يكن متوقعًا، إننا نقوم بفعل أشياء غير طبيعية".

واتبع: " محمد عبد المنعم يمكنه اللعب في أوروبا، فهو لاعب أوروبي، يتمتع بقدرات فنية مميزة، وسخر موسيماني من مسألة تجديد التعاقد، قائلًا: أنا واثق من تجديد تعاقدي مع الأهلي، ولكن إذا لم يحدث ذلك سأتفاجئ، ووقتها سأقول للمدرب الجديد، لا أعرف ماذا عليك تحقيقه من أجل الاستمرار".

وواصل موسيماني: كانتي كان يرغب في التحدث مع أليو ديانج وليس التقاط صورة معه فقط، ولكن هذه كرة القدم، لقد كنت في نفس المكان مع جون تيري وكانتي وتوماس توخيل، وسأقوم بالكشف حديثه معي لاحقًا، كما أنني لم أكشف عن حديثي مع جياني إنفانتينو في العام الماضي.

وأضاف: أرسين فينجر تحدث معي عن أليو ديانج، وأكد أنه لاعب مميز في خط الوسط، وأنا أؤكد على قدرته في اللعب بالدوري الإنجليزي، ليس في مانشستر يونايتد أو ليفربول أو تشيلسي.

وأشار إلى أن قارة أوروبا تستفيد من الأفارقة، قائلًا: هناك لاعبون مثل ساديو ماني ومحمد صلاح، كما أن دوري أبطال أوروبا بطولة خاصة، لأن هناك لاعبين من قارات مختلفة يشاركون بها، مثل ليونيل ميسي وسون هيونج مين.

واتم: أي مدرب يتمنى التدريب في الدوري الإنجليزي، فإذا أردت أن تتعرف على عملي، عليك مشاهدة مباريات الأهلي أمام بايرن ميونخ وبالميراس ومونتيري، فإذا حصلت على فرصة تدريب تشيلسي، لن تكون رسالتي إلى اللاعبين مختلفة بشكل كبير عن توخيل، رغم أنه بالطبع درب لاعبين كبار ويتمتع بخبرات أكثر مني، وعلى سبيل المثال فإن الطبيب في جنوب إفريقيا، يمكنه أن يكون طبيبًا في إنجلترا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2