فيس بوك: استهداف عسكريين وساسة أوكرانيين بحملة تسلل إلكترونى

فيس بوك: استهداف عسكريين وساسة أوكرانيين بحملة تسلل إلكترونىالقوات الروسية

عرب وعالم28-2-2022 | 10:53

قالت شركة ميتا بلاتفورمز، إن مجموعة تسلل إلكتروني استخدمت فيس بوك لاستهداف شخصيات عامة في أوكرانيا ضمت مسئولين عسكريين وساسة وصحفيين بارزين بالتزامن مع الغزو الروسي لبلادهم.

وأضافت ميتا، أنها أزالت في الساعات الـ48 الماضية بشكل منفصل شبكة من حوالي 40 حساباً ومجموعة وصفحة مزيفة على فيس بوك وإنستغرام، تعمل من روسيا و أوكرانيا وتستهدف أفراداً في أوكرانيا، لخرقها قواعد الشركة التي لا تسمح بالسلوك الزائف المنسق.

وقال متحدث باسم تويتر، إن الموقع أوقف أيضاً ما يزيد على 10 حسابات وحظر مشاركة عدد من الروابط لانتهاكها قواعدها التي ترفض التلاعب بالمنصة والرسائل العشوائية.

وقالت تويتر إن تحقيقاتها تشير إلى إنشاء هذه الحسابات في روسيا وأنها كانت تحاول تعطيل المحادثات العامة حول الصراع في أوكرانيا.

وعزت ميتا، في منشور اليوم الإثنين، محاولات التسلل الإلكتروني إلى مجموعة تعرف باسم "جوست رايتر" وقالت إنها نجحت في الوصول إلى حسابات وسائل التواصل الاجتماعي للمستهدفين.

وأضافت ميتا أن المتسللين حاولوا نشر مقاطع فيديو على يوتيوب من حسابات تصور القوات الأوكرانية ضعيفة، أحدها مقطع زعم أنه لجنود أوكرانيين يخرجون من غابة ويرفعون راية الاستسلام البيضاء.

وقال فريق ميتا الأمني، إنه اتخذ خطوات لتأمين الحسابات المستهدفة وحظر نطاقات التصيد الإلكتروني التي يستخدمها المتسللون.

وأحجمت الشركة عن كشف أسماء أي من الشخصيات المستهدفة، لكنها قالت إنها نبهت المستخدمين حيثما أمكن ذلك

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2