بعد غد.. لقاء مع الدكتور أنور إبراهيم عميد المترجمين المصريين بالبيت الروسي

بعد غد.. لقاء مع الدكتور أنور إبراهيم عميد المترجمين المصريين بالبيت الروسي الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية

ثقافة وفنون28-2-2022 | 18:26

تنظم، مساء بعد غد الأربعاء، الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية لقاء مع عميد المترجمين المصريين عن اللغة الروسية الدكتور أنور إبراهيم؛ للحديث عن مشواره الإبداعي في مجال الترجمة، وذلك بمقر البيت الروسي بالدقي.
وقال رئيس الجمعية شريف جاد- بحسب بيان المركز الثقافي الروسي بالقاهرة، اليوم: إن الدكتور أنور إبراهيم أحد أعلام مجال الترجمة وصاحب إسهامات بارزة في مجال الترجمة عن اللغة الروسية، وواحد من الذين يتابعون عن قرب الحركة الأدبية في روسيا في العقود الأخيرة، وهو بمثابة معلم الأجيال من خلال دوره الأكاديمي والإنساني في مساندة الأجيال الشابة من المترجمين.

بدوره، قال الأمين العام للجمعية الدكتور فتحي طوغان، إن اللقاء يأتي في إطار مشروع جمعية الخريجين لتقديم الرواد من أصحاب الإسهامات الهامة، في ظل تطور علاقات مصر ودول الاتحاد السوفيتي السابق.

من جانبه، عبر مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر مراد جاتين، عن سعادته بلقاء الدكتور أنور إبراهيم، الذي يُعد عميد المترجمين المصريين وصاحب التاريخ الكبير.

يُذكر أن الدكتور أنور إبراهيم حاصل على دكتوراة الفلسفة في فقه اللغة والأدب من جامعة موسكو عام 1983، وهو عضو اتحاد كتاب مصر وعضو لجنة الترجمة بالمجلس الأعلى للثقافة، وكان يشغل منصب رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية الأسبق ومستشار رئيس الثقافة الأسبق، وحصل على وسام الشرف من روسيا الاتحادية عام 2005؛ لجهوده في دعم العلاقات الثقافية بين مصر وروسيا.

أضف تعليق