علامات تدل على الحمل قبل إجراء التحليل

علامات تدل على الحمل قبل إجراء التحليلعلامات تدل على الحمل قبل إجراء التحليل

منوعات2-3-2022 | 13:13

تتشوق المرأة في كل شهر لتعرف أنها "حامل" خاصة الفتيات المتزوجات حديثاً، وهناك بعض العلامات التي تدل على وجود حمل قبل إجراء التحليل والتي تتمثل في الآتي:

- تأخر الدورة الشهرية:

العلامة الأولى للحمل بالتأكيد هي تأخر الدورة الشهرية عن موعدها الطبيعي، لذا إذا لاحظتِ غياب أو تأخر الدورة الشهرية فعليكِ الذهاب إلى الطبيب لمعرفة احتمالية وجود حمل أو اضطرابات هرمونية.

- آلام الثدي:

العلامة الثانية للحمل هي وجود ألم شديد بالثدي والشعور بالوخز طوال الوقت، مع ظهور تقرحات حول حلمة الثدي، وتغير لونه وشكله بسبب استعداد الجسم للرضاعة.

- زيادة التبول:

يضغط الحمل على المثانة والرحم مما ينتج عنه زيادة عدد مرات التبول وكمية البول، وكذلك حدوث اضطرابات والتهابات في المسالك البولية.

- القيء والغثيان:

وهما من الأعراض الشائعة للحمل حيث تشعر المرأة بالرغبة في التقيؤ معظم الوقت خلال الشهور الأولى للحمل، وهو ما يصيبها بالتعب والوهن الشديد.

- الحساسية من الروائح:

تزداد حاسة الشم لدى النساء الحوامل حيث يتعرفون بسهولة على الروائح وهناك بعض الروائح التي يعشقونها في حين أن هناك روائح أخرى يرفضونها.

- التقلبات المزاجية:

تعاني الحامل من التقلبات المزاجية طوال الوقت بسبب تغير هرمونات الجسم، ففي بعض الأحيان تشعر بالفرح الشديد بينما في أوقات أخرى تشعر بالاكتئاب والحزن والرغبة في العزلة.

- أوجاع الظهر والمفاصل:

يتسبب الحمل في الشعور بألم شديد بالظهر والمفاصل وذلك بسبب تشنجات وتقلصات الرحم، لذا قد تكون آلام الظهر الشديدة دليل على الحمل.

نصائح هامة للحامل:

إذا تأكدت من الحمل بعد ظهور الأعراض السابقة فعليكِ الالتزام بمجموعة من النصائح أهمها:

ـ تناول الماء بصفة دورية.

ـ الابتعاد عن المياه الغازية والشيبسي.

ـ تجنب تناول الوجبات الجاهزة.

ـ الإكثار من الاطعمة المغذية مثل الفواكة والخضراوات والبيض.

ـ النوم لفترة متواصلة لا تقل عن 6 ساعات.

ـ عدم ممارسة التمارين الرياضية العنيفة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2