اليابان: نشاط روسيا المتزايد حول اليابان «مدعاة للقلق»

اليابان: نشاط روسيا المتزايد حول اليابان «مدعاة للقلق»اليابان

عرب وعالم2-3-2022 | 13:51

أعربت وزارة الدفاع اليابانية، عن قلقها حيال انتهاك مروحية تابعة للجيش الروسي المجال الجوي الياباني بالقرب من هوكايدو اليوم الأربعاء.

وقالت الوزارة في بيان، أوردته صحيفة "جابان تايمز" اليابانية، إنه "في ظل الظروف الحالية يعد نشاط روسيا المتزايد في البحر والمجال الجوي حول اليابان مدعاة للقلق، وسنتخذ جميع الإجراءات الممكنة لرصده بيقظة".
وأضافت أن "المروحية دخلت المجال الجوي الإقليمي لليابان قبالة شبه جزيرة نيمورو على الساحل الشرقي للمقاطعة الواقعة في أقصى شمال البلاد".
وفي السياق نفسه، قال المتحدث باسم الحكومة اليابانية وكبير أمناء مجلس الوزراء هيروكازو ماتسونو، في مؤتمر صحفي إن طوكيو احتجت على الرحلة الجوية إلى السفارة الروسية، ووصفتها بأنها "مؤسفة للغاية".
وبحسب الخارجية اليابانية، فقد استخدم الجيش الروسي تدريبات في بحر أوخوتسك ومناطق أخرى لإبراز قدراته على العمل في كل من المسارح الأوروبية والآسيوية في وقت واحد وسط الحرب في أوكرانيا.
ومن جانبها، فرضت المملكة المتحدة عقوبات جديدة على روسيا، بما في ذلك حظر السفن الروسية من موانئ المملكة المتحدة وإجراءات اقتصادية إضافية.
وذكر بيان نشره الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، أنه تقرر حظر دخول السفن الروسية إلى موانئ المملكة المتحدة، في إطار سلسلة جديدة من العقوبات البريطانية ضد روسيا على خلفية عمليتها العسكرية في أوكرانيا.
ووفقا للبيان، يشمل الحظر أي سفن يملكها أو يديرها أي شخص على صلة بروسيا وستحصل السلطات البريطانية أيضا على صلاحيات جديدة لاحتجاز السفن الروسية.
وتشمل الإجراءات الاقتصادية الإضافية ضد روسيا، التي أعلنت عنها وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس، البنك المركزي الروسي وصندوق الثروة السيادية للدولة؛ ما يعني أن غالبية النظام المالي الروسي مشمول الآن بالعقوبات البريطانية.
وتمنع الإجراءات الجديدة الأفراد والكيانات في المملكة المتحدة من تقديم الخدمات المالية للبنك المركزي للاتحاد الروسي ، وكذلك وزارة المالية وصندوق الثروة الوطني.

أضف تعليق

إعلان آراك 2