«حماية المستهلك»: حملات رقابية على عدة محافظات لضبط الأسواق

«حماية المستهلك»: حملات رقابية على عدة محافظات لضبط الأسواقجهاز حماية المستهلك

مصر3-3-2022 | 14:04

ذكر جهاز حماية المستهلك أنه تم شن العديد من الحملات في قطاعي مدن القناة و جنوب سيناء وقطاع وجه قبلي؛ لضبط الأسواق بالتعاون مع التفتيش الصيدلي والرقابة الإدارية ومديريات التموين والصحة ومباحث التموين وإدارة العلاج الحر.

وأوضح الجهاز - في بيان اليوم الخميس، أن فرعه بمحافظة الإسماعلية شن 4 حملات أسفرت عن ضبط 50 طن خامات أعلاف، و15 طن منتج علف نهائي داخل مصنع أعلاف بدون ترخيص، وتحرير 17 محضرا لعدد من المنشآت التجارية لقيامها بالإعلان عن التخفيضات بدون الحصول على تصريح، وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهاده صحيه ولافته بدون لغة عربية.

وأضاف أن فرع بورسعيد قام بضبط 20 طن ملح مجهول المصدر و14 طن فحم أبيض غير مطابق للمواصفات، وتحرير 13 محضرا لعدم الإعلان عن الأسعار و عدم وجود شهاده صحيه، وبمحافظة جنوب سيناء تم المرور على 23 منشأة تجارية مختلفة وتحرير41 محضرًا لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادات صحية.

وأكد أنه فرعه بمحافظة الفيوم ضبط كميات كبيرة من زيوت السيارات والسماد الزراعي والأعلاف مجهول المصدر، وضبط 4 منشآت طبية غير مرخصة، وعدم وجود فصل أمن للنفايات ودون الالتزام بقواعد الصحة والسلامة.

ولفت إلى أنه بمحافظة الفيوم أيضًا تم ضبط 14 منشأة تجارية لمخالفة عدم الإعلان عن الأسعار والإعلان عن الأوكازيون بدون تصريح وتحرير 40 محضرا لعدد من المنشآت التجارية لعدم إصدار الفواتير القانونية، وعدم الإعلان عن سياسة الاستبدال والاسترجاع.

وأشار إلى أنه بمحافظة بني سويف تم المرور على عدد من الصيدليات، وضبط أدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة وغير مسموح بتداولها في السوق المصرية، وأدوية مجهولة المصدر، وأدوية مدرجة بجدول المخدرات.

وذكر الجهاز أنه بمحافظة بني سويف أنه تم ضبط مخالفات أخرى لعدم وجود صيدلي يدير الصيدلية، وإصدار فواتير غير قانونية بالمخالفة لقانون حماية المستهلك، وتم تحرير21 محضرا لعدم الإعلان عن الأسعار وإصدار فواتير غير قانونية.

وفي محافظة المنيا، تم ضبط عدد من المنشآت الطبية غير مرخصة، بالإضافة إلى ضبط 2 محال لبيع وتداول زيوت المحركات مجهولة المصدر وبدون فواتير، وتم ضبط كمية من الشامبو مجهول المصدر وتحرير11 محضرًا عدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية .

وفي محافظة أسيوط، تم تحرير 11 محضرًا لعدد من المنشآت التجارية لعدم وجود تراخيص وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية، عدم إصدار فواتير قانونية.

وفي محافظة سوهاج، بضبط كمية من زيوت السيارات وزيت الفرامل، ومنظف الرشاشات منتهي الصلاحية بأحد محال زيوت السيارات، وتحرير 32 محضرا، وأوكازيون بدون ترخيص، عدم الإعلان عن الأسعار، وعدم إصدار فواتير قانونية ومنتجات مجهولة المصدر.

وفي محافظة قنا، تم إغلاق وتشميع وتحرير 8 محاضر لبعض المنشآت الطبية لمخالفة شروط التراخيص، وبمحافظة أسوان تم المرور على 47 منشأة تجارية وضبط كمية من زيوت السيارات غير مطابقة للمواصفات وتحرير 7 محاضر لمنتجات مجهولة المصدر، عدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير قانونية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2