«كاف» يعلن موعد وملاعب مباريات الدور الفاصل لتصفيات كأس العالم 2022

«كاف» يعلن موعد وملاعب مباريات الدور الفاصل لتصفيات كأس العالم 2022كأس العالم 2022

رياضة3-3-2022 | 14:47

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم الخميس الموعد النهائي وملاعب مباريات الدور الفاصل في تصفيات كأس العالم "قطر 2022" ، حيث تقرر أن تقام مباريات الذهاب من الجولة الأخيرة في 25 مارس الجاري، بينما تقام مباريات الإياب في 29 من الشهر نفسه.

وكانت قرعة الدور الفاصل في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022 قد أقيمت في فندق كريستال في مدينة دوالا الكاميرونية في 22 يناير الماضي على هامش مباريات كأس الأمم الأفريقية .

وبعد الجولات المكثفة من التصفيات والتي شهدت مشاركة جميع الاتحادات الأعضاء في ال كاف والبالغ عددها 54 اتحادا، ما زالت 10 منتخبات تتنافس على المراكز الأفريقية الخمسة في البطولة العالمية المرموقة.

ومن المقرر أن يلتقي يوم 25 مارس منتخب الكونغو الديمقراطية مع المغرب في ملعب الشهداء بكينشاسا في الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة ، وفي نفس اليوم تلعب مالي مع تونس على ملعب 26 مارس بباماكو في الساعة السابعة مساء ، والكاميرون مع الجزائر على ملعب دوالا بمدينة دوالا الكاميرونية في نفس التوقيت، وستلعب مصر مع السنغال باستاد القاهرة الدولي في التاسعة والنصف مساء ، وغانا مع نيجيريا في نفس التوقيت بملعب كيب كوست في كيب كوست الغانية.

وتقام مباريات الإياب يوم 29 مارس، حيث ستلعب السنغال مع مصر في الملعب الأولمبي ديامنيديو بداكار في السابعة مساء ، ونيجيريا مع غانا في نفس التوقيت بملعب "MKO National Stadium" بأبوجا ، والجزائر مع الكاميرون بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة في الساعة التاسعة والنصف مساء ، وتونس مع مالي في نفس التوقيت بالملعب الأولمبي حمادي العقربي بتونس، والمغرب مع الكونغو الديموقراطية بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في نفس التوقيت .

وتأمل مالي في الفوز بأول تذكرة لها لكأس العالم، ولتحقيق هذا الهدف، دعا الاتحاد المالي إلى تعزيزات على مقاعد البدلاء الخاصة بالنسور ، مع وصول لاعبين دوليين سابقين مثل فريديريك كانوتي ومحمد لامين سيسوكو وإريك شيل وسيدو كيتا لدعم المدرب الحالي محمد ماجسوبا.

أما بالنسبة لدول مثل الكاميرون، الدولة الأفريقية التي تحمل الرقم القياسي للمشاركة في كأس العالم بـ 7 مشاركات ، أو نيجيريا التي تأهلت للمونديال 6 مرات، سيكون الهدف هو زيادة تلك الأرقام.

وشارك المغرب وتونس في البطولة العالمية خمس مرات ويأملان في العودة إلى المسرح العالمي ، وهناك ثلاث مشاركات لكل من النجوم السوداء في غانا وفراعنة مصر والجميع يتسائل لماذا ليس الظهور الرابع؟ .

ولا تزال السنغال تعيش زهو انتصارها ببطولة إفريقيا، وتعتبر أن مشاركتها الثالثة في كأس العالم بعد 2002 و 2018 بمثابة تتويج آخر، أما بالنسبة للجزائر، فهي تهدف إلى الانتعاش بعد خروجها المبكر من بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم 2021، فما الذي يمكن أن يكون أفضل من البحث عن مكان في كأس العالم، فيما حصلت جمهورية الكونغو الديمقراطية على لمحة عن كأس العالم عام 1974 وبعد 48 عامًا ، أصبح الفهود مستعدون للعودة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2