«صياغة براءات الاختراع» في ورشة عمل بصيدلة عين شمس

«صياغة براءات الاختراع»  في ورشة عمل بصيدلة عين شمسجانب من الندوة

مصر6-3-2022 | 14:13

نظمت صيدلة عين شمس ورشة العمل الأولى حول " صياغة براءات الاختراع" ، حاضر خلالها د. إيمان صالح ، نائب رئيس مكتب براءات الاختراع المصري ، بقاعة المناقشات الرئيسية بالكلية، وذلك بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس من مختلف الأقسام.

تناولت ورشة العمل تطبيقات عملية لكيفية التقديم على براءات الاختراع والفوائد، التي تعود على الباحثين والجامعات من هذه البراءات، كما تناولت أنظمة الحماية المختلفة بما فيها الحماية الدولية للاختراعات، و قواعد البيانات، التي يمكن الاستعانة بها للاطلاع على البراءات الممنوحة، و شملت نقاشات مفتوحة مع الحاضرين للإجابة عن استفساراتهم الخاصة بالتقديم والصياغة.

يأتي ذلك في إطار التعاون المبرم بين كلية الصيدلة بجامعة عين شمس ومكتب براءات الاختراع المصري، وحرصا من الكلية على تنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس وتحويل البحوث والابتكارات إلى منتجات لخدمة المجتمع والشركات، تحت رعاية أ.د. محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس ، و أ. د. عبد الفتاح سعود وأ.د. أيمن صالح، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا و البحوث، و أ.د أمانى أسامة كامل عميد الكلية، وتحت إشراف أم.د. مها نصر، مدير إدارة العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي بالكلية ، د. جون يوشيا منسق مكتب براءات الاختراع بكلية الصيدلة&.
أضف تعليق