ضبط تشكيل عصابي بالقاهرة تخصص في ارتكاب جرائم سرقة المساكن

ضبط تشكيل عصابي بالقاهرة تخصص في ارتكاب جرائم سرقة المساكنجرائم سرقة المساكن

حوادث وقضايا7-3-2022 | 12:15

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط تشكيل عصابي بالقاهرة تخصص في ارتكاب جرائم سرقة المساكن.

كانت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة، قد أكدت قيام شخصين لهما معلومات جنائية يقيمان بدائرة قسم شرطة السلام ثان بتكوين تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب حوادث سرقة المساكن وأنهما وراء ارتكاب العديد من وقائع السرقة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين وبحوزتهما فرد خرطوش وطلقة من ذات العيار، وبمواجهة المتهمين اعترفا بارتكاب (5) حوادث سرقة مساكن بذات الأسلوب وأرشدا عن كمية من المسروقات بمسكن أحدهما، كما تم ضبط باقي المسروقات لدى عميلتهما "سيئة النية" وهي عاملة خردة، مقيمة بدائرة قسم شرطة السلام ثان "لها معلومات جنائية".

وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط عنصر إجرامي بالدقهلية بحوزته كمية من المخدرات وأسلحة نارية بقصد الاتجار.

كانت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الدقهلية، قد أكدت قيام شخص له معلومات جنائية مقيم بدائرة مركز شرطة شربين بالاتجار في المواد المخدرة متخذاً من دائرة قسم شرطة جمصة مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه حال تواجده بأحد المساكن المستأجرة بدائرة قسم شرطة جمصة وبحوزته 50 كيلوجراما من مخدر البانجو وكمية من مخدر الحشيش وكمية من مخدر الهيروين وبندقية آلية و4 خزن وطبنجة وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة ومبلغ مالي وهاتف محمول وميزان حساس.

وبمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والأسلحة لحماية نشاطه الإجرامي والمبلغ المالي من متحصلات البيع والهاتف المحمول للاتصال بعملائه.
كما تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط شخص تخصص في سرقة المواطنين بأسلوب انتحال الصفة.

كان قسم شرطة عين شمس بمديرية أمن القاهرة قد تلقى بلاغا من سائق مركبة "توك توك" مقيم بدائرة القسم بأنه حال سيره بدائرة القسم مستقلاً دراجة نارية "توك توك" ملكه، وفوجئ بقيام أحد الأشخاص باستيقافه وادعى بأنه رجل شرطة، وتحصل منه على مبلغ مالي نظير عدم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده وحجز الدراجة النارية لعدم حمله مستندات ملكية للدراجة.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط مرتكب الواقعة وتبين أنه شخص يقيم بدائرة القسم، وبحوزته فرد خرطوش وطلقتين من ذات العيار.

وبمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة بأسلوب "انتحال الصفة" وإنفاقه المبلغ المالي المستولى عليه على متطلباته الشخصية.

وبتطوير مناقشة المتهم للربط بينه وبين القضايا المجهولة أقر بمزاولته نشاطاً إجرامياً تخصص في سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب "انتحال الصفة" واعترف بارتكاب 3 حوادث سرقة بذات الأسلوب وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهم واتهموه بالسرقة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2