جينتيلوني: أوروبا تشهد استقلالاً في مجالي الطاقة والدفاع

جينتيلوني: أوروبا تشهد استقلالاً في مجالي الطاقة والدفاعالمفوض الأوروبي المُكلّف بالشئون المالية والاقتصادية باولو جينتيلوني

عرب وعالم7-3-2022 | 21:30

قال المفوض الأوروبي المُكلّف بالشئون المالية والاقتصادية باولو جينتيلوني، اليوم الاثنين، إن الاتحاد الأوروبي شهد "لحظة تضامن" نتيجة تفشي وباء "كوفيد-19"، كما شهد حاليًا "لحظة استقلال" بشكل خاص في مجالي الطاقة والدفاع.

وأعرب جينتيلوني، في تصريحات صحفية، نقلتها وكالة الأنباء الإيطالية (آكي)، عن اعتقاده بأن التاريخ يقود الاتحاد الأوروبي إلى نقطة تحول جديدة، مشيرًا إلى أن الأزمة الروسية الأوكرانية لن يتم حلها في غضون أيام قليلة، وأن هناك حاجة إلى تبني سياسة النمو في زمن الحرب.

وأضاف: "اتخذنا قرارًا غير مسبوق بتخصيص 500 مليون يورو لتوريد أسلحة ومعدات أخرى لدولة تعرضت للهجوم، وقد جاء القرار بالإجماع. وقدمت الرئاسة الروسية حسابات خاطئة، فقد كانت استجابة الاتحاد الأوروبي وحلفاء الأطلنطي قوية للغاية وموحدة. وجاء تأثير رد فعل تلك الجهات على الاقتصاد الروسي هائلًا".

وأوضح أنها "أزمة مأساوية لها عواقب إنسانية هائلة، لن يتم حلها في غضون أيام قليلة، وسيتعين إدارة اقتصاد الاتحاد الأوروبي في أوقات أزمات وحرب على الحدود".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2