شعبة الذهب تبحث مشاكل الفضة مع ضريبة القيمة المضافة

شعبة الذهب تبحث مشاكل الفضة مع ضريبة القيمة المضافةالذهب

اقتصاد8-3-2022 | 17:44

قرر هانى ميلاد جيد رئيس الشعبة العامة للذهب والمصوغات بالاتحاد العام للغرف التجارية تشكيل لجنة من أعضاء مجلس إدارة الشعبة العاملين بنشاط الفضة لبحث ومناقشة كافة المشكلات التى يعانى منها اصحاب نشاط الفضة مع مصلحة الضرائب واستعراضها أمام رئيس المصلحة بعد مناقشتها وإقرارها من قبل مجلس إدارة الشعبة.

وكان ممثلى نشاط الفضة من أعضاء الشعبة قد أثاروا خلال اجتماع الشعبة أمس الأحد مشكلة النشاط مع ضرائب القيمة المضافة التى فرضت على الفضة التى أدت إلى رفع سعر دمغة الجرام الواحد عيار 925 إلى 1.40 جنيه مقابل 38 قرشًا قبل الزيادة حيث أن هذه الزيادة تعتبر كبيرة بالنسبة للفضة وخروج عدد من المصانع والمنتجين من السوق.. علاوة على زيادة قيمة دمغ كيلو الفضة دون مصاريف المصنعية إلى 1400 جنيه مقابل سعر يتراوح بين 380 جنيهًا و400 جنيه.

وأكدوا أنه ونتيجه لذلك فقدت الفضة المحلية تنافسها مع نظيرتها المستوردة مثل التركي والصيني لأن قيمة الدمغ وشحن المنتج المستورد حاليًا منخفض عن الفضة المصرية.
وطالبوا بضرورة فرض ضرائب على الفضة التي تستورد من الخارج مساوية للمفروضة على الفضة المحلية حتى لا يفقد المنتج المصري تنافسيتها مع نظيره ولا تغلق الورش.

كما طالب أعضاء الشعبة بضرورة إعادة النظر في ضريبة القيمة المضافة المفروضة على الفضة لإحياء هذه الصناعة الهامة التى يعمل بها عدد كبير العاملين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2