رئيسة مهرجان أفلام حقوق الإنسان التونسى: مصر تتربع على عرش السينما

رئيسة مهرجان أفلام حقوق الإنسان التونسى: مصر تتربع على عرش السينمامهرجان أفلام حقوق الإنسان التونسى

ثقافة وفنون9-3-2022 | 10:12

أكدت ريم بن منصور، رئيسة المهرجان الدولى لأفلام حقوق الإنسان فى تونس، أن مصر ما زالت تتربع على عرش السينما لكونها رائدة العالم العربى فى مجال السينما.
جاء ذلك فى تصريحات خاصة أدلت بها منصور، على هامش انطلاق فعاليات الدورة السابعة للمهرجان "الدولى لأفلام حقوق الإنسان كرامة تونس" بمدينة الثقافة بحضور عدد من الفنانين التونسيين، حيث تم عرض الفيلم المصرى "النهاردة يوم جميل" فى الافتتاح.

وقالت ريم بن منصور، إن الدورة السابعة للمهرجان حظيت باهتمام كبير نظرا لانطلاقها فى اليوم العالمى للمرأة التى يحتفل به العالم من أجل تمكينها لكسب حقوقها، بالإضافة إلى الفئات المهمشة التى ما زالت تبحث حقوقها لتعيش حياة كريمة.

وأضافت أن مصر تحظى باهتمام كبير على كل الدورات وخاصة الدورة السابعة لما تملكه من قامت وقيم فنية كبيرة من خلال أفلامها التى يتم إنتاجها على مدار السنوات الماضية والحالية.

وأوضحت أن المهرجان واجه بعض الصعوبات فى ظل جائحة كورونا ولكن بفضل الدعم القوى من الدولة التونسية استطعنا التغلب على هذه الصعوبات خلال الفترة الماضية، مما أدى إلى انطلاق الدورة السابعة للمهرجان، موضحة أنه سيتم خلال فترة المهرجان إقامة عدد من الورش والندوات للتعريف ب حقوق الإنسان والفئات المهمشة.

وتشارك مصر فى المهرجان بثلاثة أفلام سينمائية، فيلم الافتتاح "النهاردة يوم جميل"، وفيلم فى المسابقة الرسمية لمنال خالد بعنوان "حمام سخن"، وفيلم خارج المسابقة فى عرض خاص لهالة جلال بعنوان "من القاهرة"، ويأتى اختيار فيلم مصرى فى الافتتاح للتزامن مع الاحتفاء بالسنة الثقافية التونسية- المصرية 2021/ 2022، ويعرض فيلم الافتتاح لأول مرة فى تونس، وتستمر فعاليات الدورة السابعة للمهرجان "الدولى لأفلام حقوق الإنسان" التونسى حتى 12 مارس الجارى.

وتشارك فى المهرجان 19 دولة، من خلال 29 فيلما، وتشارك تونس بـ 3 أفلام "أبى فيم أفنيت شبابك" لأكرم عدوانى فى مسابقة الفيلم الوثائقى الطويل و"سلوى" لإيناس بن عثمان و"بسكلات" لهيفل بن يوسف فى مسابقة الفيلم الروائى القصير.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2