المغرب وموريتانيا يوقعان 13 اتفاقية لتعزيز العلاقات بين البلدين

المغرب وموريتانيا يوقعان 13 اتفاقية لتعزيز العلاقات بين البلدينالمغرب وموريتانيا

عرب وعالم11-3-2022 | 19:04

وقّع المغرب وموريتانيا، 13 اتفاقية ومذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية وبرتوكول، في إطار انعقاد الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة المغربية-الموريتانية بالعاصمة الرباط.

وتتضمن هذه الاتفاقيات، التي تم توقيعها اليوم بمقر وزارة الخارجية المغربية، قطاعات: التجارة والاستثمار، والصناعة والسياحة، والإسكان، والبيئة والتنمية المستدامة، والأمن، والصحة، والثقافة، والزراعة والصيد البحري، والإيداع والإدارة، والتأهيل المهني.

وأكد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المغربية في كلمة بمناسبة انعقاد الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة المغربية الموريتانية أنه يمثل حلقة جديدة في المسيرة المتميزة لعلاقات البلدين الثنائية، مشيرًا إلى التطورات الإيجابية التي تشهدها هذه العلاقات وما يعكسه من رغبة متزايدة في تعزيز مساراتها وتطويرها لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

وأضاف أخنوش أن الاجتماعات تم خلالها استعراض وتقييم حصيلة تعاون البلدين في مختلف المجالات، سواء منها السياسية أو الاقتصادية أو الثقافية أو الاجتماعية، وفي الوقت نفسه تم بحث بلورة الأساليب الكفيلة بإرساء شراكات قوية، في لتحقيق الاستغلال الأمثل للإمكانيات الاقتصادية بالبلدين.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2