وزيرة خارجية ألمانيا: جسر جوي لنقل لاجئي أوكرانيا من مولدوفا

وزيرة خارجية ألمانيا: جسر جوي لنقل لاجئي أوكرانيا من مولدوفاوزيرة خارجية ألمانيا

عرب وعالم12-3-2022 | 14:21

قالت آنالينا بيربوك، وزيرة خارجية ألمانيا، إن الحكومة الألمانية ستقوم بنقل 2500 لاجئ أوكراني من مولدوفا مباشرة إلى ألمانيا، وأن برلين ستعمل مع شركاء دوليين على إقامة جسر جوي لنقل اللاجئين الأوكرانيين من مولدوفا، مبينة أنها اتفقت على ذلك مع وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر .

جاء ذلك عقب اجتماع وزيرة خارجية ألمانيا مع نظيرها المولدوفي نيكو بوبيسكو في العاصمة تشيسيناو اليوم السبت، موصفة أن هذا الجسر الجوي سيكون "مجديا تماما".

وأوضحت آنالينا أن هذا هو بداية لدعم مولدوفا فى استقبال اللاجئين من دول أخرى داخل وخارج الاتحاد الاوروبي، وبسبب ذلك أشارت الوزيرة إلى أنه سيكون هناك "ممر أخضر" باستخدام حافلات تمر عبر رومانيا، وأنه سيكون هناك أيضا نقل الأشخاص جوا من مولدوفا مباشرة، أو عن طريق دول أخرى مجاورة ذات سعة كبيرة.

وذكرت بيربوك أن الاتحاد الأوروبي قدم مساعدات طارئة بقيمة خمسة ملايين يورو لمولدوفا، كما قامت الحكومة الألمانية بتقديم ثلاثة ملايين يورو إضافية، مؤكدة أن هذه الأموال تأتي إضافة إلى 37 مليون يورو من المساعدات الاقتصادية التي قامت وزارة التنمية بالتخطيط لها هذا العام، منوهة إلى أن مولدوفا قد استقبلت حوالي 300 ألف شخص من أوكرانيا، بينهم أكثر من 100 ألف لازالوا على أراضيها.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2