لافروف ونظيره الفيتنامى يؤكدان أهمية الحوار لحل الأزمة فى أوكرانيا

لافروف ونظيره الفيتنامى يؤكدان أهمية الحوار لحل الأزمة فى أوكرانيالافروف ونظيره الفيتنامى

عرب وعالم15-3-2022 | 21:59

شدد وزيرا الخارجية الروسى سيرجى لافروف ونظيره الفيتنامى، بوى ثانه سون، على أهمية التحلى بضبط النفس فى الأزمة الأوكرانية ومواصلة بذل الجهود لإيجاد حل دائم للخلافات.

ونقلت وكالة الأنباء الفيتنامية عن الوزير الفيتنامى تأكيده على "تبادل الآراء الصادق والصريح والبناء بشأن حالة النزاع فى أوكرانيا"، مجددا موقف بلاده الثابت بأن "النزاعات والخلافات الدولية يجب حلها بالوسائل السلمية ووفقا لميثاق الأمم المتحدة والمبادئ الأساسية للقانون الدولى، وخاصة مبدأ احترام استقلال وسيادة وسلامة أراضى البلدان".

وحث "الأطراف على ضبط النفس وتقليل التوترات، ومواصلة بذل الجهود للحوار لإيجاد حل طويل الأمد يقوم على أساس القانون الدولى ويتوافق معه، مع مراعاة المصالح المشروعة للطرفين".

واقترح أن "يواصل الجانب الروسى تنظيم الممرات الإنسانية واتخاذ الإجراءات لضمان سلامة المدنيين، بمن فيهم الفيتناميين فى أوكرانيا، لإجلائهم من مناطق القتال".


بدوره، أعرب لافروف عن "تقديره الكبير لدور فيتنام وإسهامها فى قضية تعزيز السلام والاستقرار والتعاون الإنمائى فى المنطقة والعالم.

وأطلع لافروف نظيره الفيتنامى على آخر التطورات فى أوكرانيا، مؤكدا أن "موسكو ستبذل قصارى جهدها لدعم الإجلاء الآمن للمواطنين الفيتناميين من أوكرانيا".

أضف تعليق

إعلان آراك 2