رزق عبد السميع
محمـــــد أمين
اثبتت دراسة صينية حديثة، أن شرب الشاي 3 مرات على الأقل في الأسبوع، قد يقلل من خطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويساعد على التمتع بحياة أطول وأكثر صحة.
ذكرت جمعية القلب الأمريكية (AHA) أن الحرارة تشكل مخاطر كبيرة على القلب، ويجب على الإنسان اتخاذ خطوات لحماية نفسه
وجد باحثون في كلية الطب جامعة ميتشيجان الأمريكية أن كثافة العلاج بهرمون الغدة الدرقية مرتبط بزيادة مخاطر الوفاة بأمراض القلب.
كشفت دراسة طبية حديثة، أن الأشخاص الذين يعانون من مرض عقلي حاد، بما في ذلك الفصام، أكثر عرضة للوفاة متأثرين بأمراض القلب بمقدار الضعف مقارنة بعامة الأشخاص.
كشفت دراسة حديثة إلى تقنية يمكنها معرفة مدى إمكانية تعرض الشخص لنوبة قلبية بمجرد الاستماع إلى صوته. وتوصل الباحثون في مايو كلينك إلى أن الأشخاص الذين
حذر بحث جديد من أن الجلوس مطولا أمام التلفاز قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية، ومرض القلب التاجي حالة يتم فيها انسداد أو انقطاع إمداد القلب
كشفت دراسة حديثة أن تناول كوب من عصير الشمندر يومياً يمكن أن يقلل الالتهابات الضارة لدى الأشخاص المصابين بأمراض القلب التاجية.
يعتبر ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم نذير مشاكل صحية خطيرة إذا لم يتم السيطرة عليه، وقد يؤدي الكوليسترول الضار إلى خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية،
تؤدي الدهون الحشوية إلى العديد من المخاطر الصحية وتجعل الفرد الذي يعاني منها في دائرة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويعد النظام الغذائي أحد أفضل الطرق للتحكم في مستويات الدهون الحشوية
قطعة من الخبز المحمص الأبيض أمر يعتاد عليه الكثيرون، ولكن مؤخراً، حذرت دراسة حديثة، نشرتها صحيفة ديلي ميل البريطانية، من أن تناول الكثير من الخبز الأبيض
كشفت دراسة بريطانية حديثة، ان فاكهة التين نحتوي على مادة البوتاسيوم التي تعمل على تخفيض ضغط الدم عند ارتفاعه، كما يحتوي على نسبة من مادة الصوديوم التي
يتردد في القرآن الكريم في مواضع متفرقة الحديث عن أمراض القلب كما في قوله تعالى في سورة البقرة (في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا ) فما المقصود بأمراض القلب ؟ وهل هي حسية أم معنوية ؟.
قالت وزارة الصحة والسكان إن المدخنون من الفئات الأكثر عرضة وتأثرا بفيروس كورونا حيث يعرضهم التدخين إلى الإصابة بأمراض القلب والرئة والأوعية الدموية وطالبت
نشرت جريدة ديلي ميل البريطانية تقريراً عن الأشخاص الذين يتعرضون للتوتر الشديد وعدم القدرة على العمل أو التركيز وقد يؤثر ذلك بشكل كبير على الصحة النفسية
نشرت جريده متر البريطانية تقريراً عن فوائد حيث له تاريخ طويل من الاستخدامات الطبية، فهو غني بالفلافانول، تم ربط تناوله بمجموعة من الفوائد الصحية،
كشفت مجموعة بحثية تابعة لمعهد كارولينسكا فى السويد ، أن الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بالكبد الدهني، يتعرضون لخطر متزايد للإصابة بأمراض القلب والأوعية
صحة القلب تشكل مصدر قلق متزايد، بسبب زيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب، لذلك، يجب اتباع العادات الصحية للمساعدة فى الوقاية من أمراض القلب خاصة بين الشباب
أثبتت دراسة جديدة أن مكمل الكاكاو قد يقلل من خطر الوفاة ومن أمراض القلب.وأظهرت النتائج أن المشاركين الذين تناولوا مستخلص الكاكاو كانوا أقل عرضة للوفاة بأمراض القلب
قال الباحثون في كلية الطب جامعة نيويورك إن الأشعة السينية الرقمية للثدي يمكنها أيضا الكشف عن تراكم الكالسيوم في شرايين الثدي
توصلت دراسة أجراها باحثون بجامعة نورث وسترن الأميركية في شيكاغو، إلى أن إطفاء جميع الأنوار وإغلاق الستائر قبل النوم، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.