رزق عبد السميع
محمـــــد أمين
في إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين مستشفي أمراض وجراحة القلب والأوعية الدموية، جامعة عين شمس ومستشفي رويال برومبتون بانجلترا في مجال جراحات الشريان الأورطي،
عندما نكثر من تناول الملح يرتفع ضغط الدم والذي بدوره يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في القلب والأوعية الدموية. لكن الجديد اليوم، بحسب ما نشره موقع Science Alert،
أظهرت دراسة جديدة، الأعراض الأكثر شيوعًا التي تشير إلى 6 مشاكل قلبية قاتلة، وقال باحثون من جمعية القلب الأمريكية، إن بعض الناس لا يعتبروا أعراض التعب واضطراب
أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة للرجال والنساء ، وفي كثير من الأحيان لا تظهر علامات على مشاكل القلب والأوعية الدموية ، مما يجعل التشخيص أكثر صعوبة أو حتى معرفة أن هناك مشكلة صحية.
أفاد بحث جديد رائد العلماء فى كتابة الحمض النووي بهدف التوصل إلى أول علاج في العالم لأمراض القلب الوراثية، فيما يمكن وصفه بـ لحظة حاسمة في مجال طب القلب والأوعية الدموية.
توصلت دراسة جديدة إلى أن استبدال الملح العادى بكلوريد البوتاسيوم البديل يخفض ضغط الدم، وبالتالى يقلل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية.
يقول مختصون في الصحة العامة أن الجري أو المشي السريع ليس هو الطريقة الوحيدة لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، بل إن مجرد القيام بالأنشطة الروتينية، التي
كشفت دراسة أن المرضى الذين يعانون من شكل معين من التنكس البقعي المرتبط بالعمر (AMD)، المسبب للعمى، معرضون بشكل كبير لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.
كشفت دراسة جديدة أن اتباع دايت الصيام المتقطع أحد طرق تجنب الإصابة بالأعراض الشديدة والخطيرة لفيروس كورونا والتي قد تؤدى إلى دخول المستشفى
اثبتت دراسة صينية حديثة، أن شرب الشاي 3 مرات على الأقل في الأسبوع، قد يقلل من خطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويساعد على التمتع بحياة أطول وأكثر صحة.
كشفت دراسة جديدة بروتينات معينة يتفاعل معها الكافيين في القهوة، والتي تساعد الكبد على إزالة الكوليسترول السيء من مجرى الدم، وبالتالي الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية.
أشارت دراسة إلى تأثير زيادة البوتاسيوم الغذائي من مصدر غذائي كامل مثل البطاطس المخبوزة أو المسلوقة أو مكمل البوتاسيوم عن تأثير غير متوقع على ضغط الدم
طريقة عمل مربى الفراولة واحدة من أشهر طُرق إعداد مربى الفراولة بالمنزل، لما قدمه من خطوات سريعة وغير مُكلفة لربات المنازل، للحصول على مربى تشبه الجاهزة
تؤدي الدهون الحشوية إلى العديد من المخاطر الصحية وتجعل الفرد الذي يعاني منها في دائرة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويعد النظام الغذائي أحد أفضل الطرق للتحكم في مستويات الدهون الحشوية
حذرت الرابطة الألمانية لأطباء أمراض النساء من خطورة ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل؛ حيث إنه يرفع خطر الإصابة بتسمم الحمل، الذي يهدد الأم والطفل بمشكلات صحية خطيرة، مثل
كشفت مجموعة بحثية تابعة لمعهد كارولينسكا فى السويد ، أن الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بالكبد الدهني، يتعرضون لخطر متزايد للإصابة بأمراض القلب والأوعية
دهون البطن أكثر من مجرد مظهر غير جذاب، فهى مرتبطة بقوة بخطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل مرض السكري واضطرابات التمثيل الغذائي وأمراض القلب والأوعية الدموية.
تعتبر حمية البحر الأبيض المتوسط عالميًا من أكثر الأنظمة الغذائية صحة في العالم. وأظهرت دراسات متعددة أنها تقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالعديد من الحالات
نشرت جريدة le monde الفرنسية تقريراً صادر عن أكاديمية الطب الفرنسية ، المسؤولة عن إعلان الآراء العلمية التي يتفق عليها الأطباء في فرنسا، أن المراقبة
يبدي أطباء قلقاً إزاء مضاعفات محتملة قد تطال بعض الأشخاص على صعيد صحة القلب والأوعية الدموية بعد أشهر على إصابتهم بفيروس كورونا، رغم أنه من المبكر جداً الجزم