رزق عبد السميع
محمـــــد أمين
أفادت أبحاث طبية حديثة أن فاكهة مومورديكا شارانتيا الاستوائية، والتى تعرف باسم البطيخ المر ، قد تكون فعالة فى مكافحة والسيطرة على بعض الأمراض.
يمكن أن يشكل الصيام في شهر رمضان مخاطر عديدة لمرضى السكر مثل تدهور توازن مرض السكر مع حدوث مضاعفات حادة، نقص السكر في الدم
يمكن أن تساعدك بعض الأطعمة على تحقيق ليلة نوم جيدة، بعض الأشخاص يعانون من الأرق ويستيقظون ليلا بسبب الانخفاض الشديد لنسبة السكر في الدم. تناول كميات كافية من البروتينات والدهون الصحية
أكدت الدكتورة هاجر فريد باحث بقسم التغذية وعلوم الأطعمة بالمركز القومى للبحوث أن الصيام يعتبر فرصة لتحسين مستويات السكر فى الدم وتقليل الوزن الزائد إلا أن عملية التخلص من الدهون المتراكمة يكون بطيئا
التفاح فاكهة متعددة الاستخدامات والفوائد الصحية، بدءًا من تنظيم نسبة السكر في الدم والكوليسترول إلى مساعدتك في الحفاظ على وزنك تحت السيطرة، على الرغم من
تتحكم الأطعمة في صحتنا بصورة كبيرة، فهناك أطعمة تساعد في رفع مستوى النشاط والطاقة في الجسم
حذر الدكتور محمد الحوفي، أستاذ العلوم الغذائية بجامعة عين شمس، من تناول الفواكه التي تحتوي على نسبة سكريات عالية على الصباح، دون تناول الوجبات الرئيسية،
الفلفل الاسود يساعد على حرق الدهون المتراكمة في الجسم وتخفيف نسبة السكر في الدم ويعمل على تقوية انسجة العظام ويفيد الفلفل الاسود في السيطرة على مستوى السكر لدى مرضى السكرى
نشرت جريدة واشنطن بوست دراسة أميركية حديثة، احتمالية إصابة بعض مرضى كورونا بمرض السكري بشكل مؤقت نتيجة الإجهاد الحاد للعدوى الفيروسية، وقد يعودون إلى
كشف موقع ديلى إكسبرس عن أنه يمكن أن يكون ارتفاع مستويات السكر في الدم خطيرًا في بعض الحالات، ولحسن الحظ، هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على التحكم
يمكن أن يكون ارتفاع مستويات السكر في الدم خطيرا في بعض الحالات. ولحسن الحظ، هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على التحكم في المستويات، وتلك الواجب تجنبها في نظامك الغذائي.
إذا كنت مصابًا بداء السكري، فإن الاختبار الذاتي لمستويات السكر في الدم يصبح أداة مهمة في إدارة مرض السكري لديك والوقاية من المضاعفات، فالمراقبة الذاتية
نشرت جريدة ذا جارديان البريطانية تقريراًعن فوائد البصل لمرضى السكري، حيث أن تناول البصل يساعد في خفض مستويات السكر في الدم بشكل ملحوظ في غضون ساعات من تناوله.
نشرت جريدة ديلي ميل البريطانية دراسة طبية صادرة عن جامعة كامبرديج أن شرب خل التفاح يمكن أن يكون له تأثير قوي على مستويات السكر في الدم.كشفت الدراسة أن الباحثون دراسة على 110 شخص من مرضي السكر
كشفت أبحاث منشورة في المجلة الدولية للبحوث الطبية والعلوم الصحية أن مشروبا ذهبيا يمكن أن يخفض متوسط مستويات السكر في الدم على مدار أشهر
وجدت الأبحاث المنشورة في المجلة الدولية للبحوث الطبية والعلوم الصحية أن مشروبا ذهبيا يمكن أن يخفض متوسط مستويات السكر في الدم على مدار أشهر
مرض السكري هو حالة تؤدي إلى ارتفاع شديد في مستوى السكر في الدم، وهناك نوعان من مرض السكري النوع الأول حيث يهاجم جهاز المناعة في الجسم الخلايا التي تنتج الأنسولين ويدمرها
إدارة نسبة السكر في الدم مهمة بشكل عام بعدة طرق، بما في ذلك تقليل فرص الإصابة بمرض السكري بلا شك فإن نسبة السكر في الدم المتوازنة تساعد أيضًا في دعم الطاقة المستقرة وعمل الدماغ بشكل صحي.
يعانى مرض السكري من ارتفاع مستويات السكر في الدم ولا يستطيع فيه الجسم معالجة الجلوكوز بشكل صحيح، وهو السكر الموجود في الطعام الذي يحوله جسمك إلى طاقة. إليكم بعض الأطعمه خلال السطور التالية..
السكر في الدم هو وحش صغير مخادع، يمكنك الحصول على قراءة عالية إذا حرصت على عدة شرائح من الكعك. يؤدي التوتر إلى زيادة السكر في الدم بشكل مؤقت. قد تكون القراءة