رزق عبد السميع
محمـــــد أمين
توصل باحثون أمريكيون في كلية الطب بجامعة واشنطن إلى أن المرضى الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية لديهم مخاطر أعلى بكثير للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية
من المعروف أن وجبة الإفطار أهم وجبة في اليوم ولكن ما تأكله مهم، وجدت إحدى الدراسات أن وجبة الإفطار المغذية كانت مرتبطة بارتفاع خطر الإصابة بسرطان البروستاتا
اثبت الدراسات أن أسلوب حياتنا الغذائيه يمكن أن يكون له تاثير دفاعيا حيث أن استهلاك الأحماض الدهنية الغير مشبعة يمكن أن تؤدى إلى خطر الإصابة بالزهايمر
يعاني نحو 55 مليون شخص في جميع أنحاء العالم بمرض الخرف، لذا يهتم العلماء بالبحث لمعرفة كل ما يخص هذا المرض
تزداد الإصابة بالخرف خاصةً مع تقدم العمر، ولفتت دراسة جديدة الانتباه نشرت في مجلة Nature Aging، إلى أن النوم بشكل جيد في الليل يمكن أن يحافظ على صحة العقل ويقلل خطر الإصابة بالخرف.
تحدث النوبة القلبية كل 40 ثانية، ويوجد بعض الإجراءات التي تساعد في تقليل مخاطرها، حيث حذرت دراسة حديثة من خمسة مشروبات يجب الابتعاد عنها أو الاستمتاع بها باعتدال للحفاظ على صحة قلبك
وجد علماء من جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أن خطر الإصابة بأمراض الكلى المزمنة وأمراض القلب ينخفض عند الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا غنيًا بالمكسرات والبقوليات ومنتجات الألبان قليلة الدسم
توصل علماء فى جامعة إيسترن فى فنلندا إلى أن اثنين من أدوية علاج التهاب المفاصل الروماتويدى يُظهران إمكانية لتقليل خطر الإصابة بمرض الشلل الرعاش
وجدت دراسة جديدة نُشرت فى مجلة Foods أن العنب يمكن أن يكون له العديد من الآثار الصحية الإيجابية، حيث يمكن أن يقلل العنب من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر وأمراض
حذرت دراسة جديدة أجرتها جامعة أكسفورد البريطانية من أن الإصابة بفيروس كورونا المستجد؛ يمكن أن تٌزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالخرف والذهان وضباب الدماغ والعديد من الاضطرابات الذهنية
في الوقت الذي يعتمد فيه العديد من الناس على الدجاج كبديل أساسي للحوم الحمراء الأكثر خطورة على صحة الإنسان، فقد كشفت دراسة طبية كبيرة، أن تناول الدجاج مرتين
أشار باحثون بمركز كيسر الطبي في كاليفورنيا، أن شدة أعراض الاكتئاب بمرور الوقت قد تساعد في التنبؤ بمخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية.
التحكم بمستوى الكوليسترول والإقلاع عن التدخين يخفضان من خطر الإصابة بالجلطة الدماغية.
أفادت دراسة جديدة أن استبدال حبوب الكينوا بالحبوب الغنية الكربوهيدرات سيساعد في الحد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني
توصلت دراسة جديدة إلى أن استبدال الملح العادى بكلوريد البوتاسيوم البديل يخفض ضغط الدم، وبالتالى يقلل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية.
كشفت دراسة حديثة أن الذهاب في نزهة قصيرة بعد تناول الوجبة يمكن أن يقلل نسبة السكر في الدم ويبعد خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري.
توصلت دراسة طبية حديثة أن الأشخاص الذين يأخذون قيلولة بانتظام يزداد لديهم خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية.
يمكن أن يسهم تعديل العادات اليومية وأنماط الحياة في تقليل خطر الإصابة بالخرف مع التقدم في العمر، حيث تشير الأبحاث الجديدة إلى أن ثلاثة عوامل تتعلق بنمط الحياة تساعد على ذلك.
النوبة القلبية واحدة من أكثر أشكال أمراض القلب فتكا، وتحدث عندما ينقطع تدفق الدم إلى القلب فجأة، وفي حين تغييرات نمط الحياة والأدوية يمكن أن تساعد في تقليل
اكد علماء أن التحكم بمستوى الكوليسترول والإقلاع عن التدخين يخفضان من خطر الإصابة بالجلطة الدماغية.