• الثلاثاء 9 يونيو 2026
  • من نحن |
  • اتصل بنا |
  • سياسة الخصوصية |
بوابة دار المعارف
رئيس مجلس الادارة

رزق عبد السميع

رئيس التحرير

محمـــــد أمين

  • الرئيسية (current)
  • مصر

  • اقتصاد وبنوك

  • محافظات

  • عرب وعالم

  • الدين والحياة

  • ثقافة

  • رياضة

  • حوادث وقضايا

  • منوعات

  • فنون

  • علوم وتكنولوجيا

  • الملفات

  • المزيد
    الرأى حوارات وتحقيقات الراديو TV كنوز أكتوبر آدم وحواء
اتجاه الريح
وزير الصناعة يبحث مع ممثلي الشركة الصينية للإطارات خطة التوسع في مصر | قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ غارات على عدة بلدات جنوبي لبنان | محافظ كفرالشيخ يتابع اختبارات تحديد المستوى للبرامج المؤهلة للوظائف القيادية | المرأة المبدعة في المشهد الثقافي.. نقاشات ثرية في تبوك | محافظ دمياط يبحث أوجه التعاون المشترك مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار | تراجع أسعار النفط عالميًا عقب إعلان إيران وإسرائيل وقف تبادل الهجمات | كيف تتجنب مضاعفات نقص الحديد خلال الصيف؟ | مدير عام دار الوثائق القومية: كل عام ندخل في تحد جديد خلال الاحتفال باليوم العالمي للأرشيف | قفزة جديدة في أسعار الذهب بالكويت تشعل الأسواق | اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مصنع حلويات بدون ترخيص بمركز دسوق |

نتائج البحث عن : النظام الغذائى

  للحفاظ على صحة القلب.. 3 أطعمة يُنصح بعدم تناولها

للحفاظ على صحة القلب.. 3 أطعمة يُنصح بعدم تناولها

أوضح أطباء ومتخصصون فى التغذية أن تناول أى شىء باعتدال يعد أمرًا جيدًا لصحة الإنسان، لكنهم فى نفس الوقت ينصحون بتجنب 3 أطعمة تجنبًا تامًا للحفاظ على صحة القلب.

  كارثة.. عادة أثناء الطهي تزيد مخاطر الإصابة بسرطان الثدي

كارثة.. عادة أثناء الطهي تزيد مخاطر الإصابة بسرطان الثدي

وفقًا للعديد من الدراسات ، لا يوجد طعام معين يمنع أو يتسبب في الإصابة بسرطان الثدي. ومع ذلك، فإن طريقة تناول الطعام تؤثر على خطر الإصابة بهذا المرض الخطير.

  الوقاية من سرطان الثدي.. كيف تقللين خطر الإصابة به؟

الوقاية من سرطان الثدي.. كيف تقللين خطر الإصابة به؟

النظام الغذائي ونمط الحياة والحفاظ على وزن صحي وممارسة النشاط البدني بانتظام وتجنب تناول التدخين كل هذا يساعد على تقليل خطر الاصابة بسرطان الثدي حيث

  6 أطعمة لحماية عينيك وتقوية بصرك

6 أطعمة لحماية عينيك وتقوية بصرك

يساعد النظام الغذائي في الحفاظ على قوة البصر وتقليل خطر الاصابةو يساعد في الحفاظ على صحة شبكية العين وتحسين البصر

  خبراء: يوضحون النظام الغذائي الأفضل لمرضى الصدفية

خبراء: يوضحون النظام الغذائي الأفضل لمرضى الصدفية

أوضح خبراء الرابطة الألمانية للأمراض الجلدية، قائمة النظام الغذائي المطلوبة لمرضى الصدفية

  دراسات علمية تؤكد فوائد إضافة زيت الزيتون إلى النظام الغذائي

دراسات علمية تؤكد فوائد إضافة زيت الزيتون إلى النظام الغذائي

يعد زيت الزيتون عنصرا حاسما في حمية البحر الأبيض المتوسط، والتي أظهرت دراسات عديدة أنها نظام غذائي صحي للقلب ولضمان عمر مديد

  دراسة أمريكية: تناول الحبوب المكررة قد يؤدي للإصابة بأمراض القلب مبكرا

دراسة أمريكية: تناول الحبوب المكررة قد يؤدي للإصابة بأمراض القلب مبكرا

أظهرت دراسة حديثة أجريت في كلية الطب جامعة واشنطن أن النظام الغذائي المعتمد على منتجات الحبوب المكررة مثل الخبز الأبيض والأرز الأبيض

  فوائد الجلوتامين للنساء والرجال مذهلة

فوائد الجلوتامين للنساء والرجال مذهلة

الجلوتامين يلعب دورا هاما في جهاز المناعة فهو مصدر وقود للخلايا المناعية حيث يدعم الجلوتامين وظائف الأمعاء وعمليات الهضم فالجلوتامين، هو حمض أميني مهم،

  صحة المفاصل لا تتأثر بالوزن الزائد فقط

صحة المفاصل لا تتأثر بالوزن الزائد فقط

أفادت مجلة STIMME الألمانية بأن صحة المفاصل لا تتأثر بالوزن الزائد والسمنة فحسب، ولكن النظام الغذائي غير الصحيح قد يشكل هو الآخر ضغطاً كبيراً عليها.

  في يومه العالمي.. 7 آثار جانبية خطيرة للنظام الغذائي النباتي

في يومه العالمي.. 7 آثار جانبية خطيرة للنظام الغذائي النباتي

يحتفل العالم 1 أكتوبر من كل عام بـ اليوم العالمي للنباتيين، كان النظام الغذائي النباتي من بين خيارات نمط الحياة الأكثر شعبية في السنوات القليلة الماضية.

  تمدد الأوعية الدموية بالدماغ .. متي يبدأ الخطر

تمدد الأوعية الدموية بالدماغ .. متي يبدأ الخطر

افضل طريقة لمنع الاصابه بتمدد الأوعية الدموية أو تقليل خطر حدوثها هي تجنب الأنشطة التي يمكن أن تلحق الضرر بالاوعية الدموية تشمل الاشياء التي يجب تجنبها مثل التدخين النظام الغذائي العال الدهون

  النظام الغذائي لعلاج الدهون الثلاثية

النظام الغذائي لعلاج الدهون الثلاثية

تلعب المستويات العالية من الدهون الثلاثية دورا في الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ومضاعفات مرض السكري فالتغذية السليمة الجيدة تقلل من الدهون الثلاثية

  لو ابنك عنده سمنة مفرطة.. اعرفى إزاى تساعديه لإنقاص وزنه

لو ابنك عنده سمنة مفرطة.. اعرفى إزاى تساعديه لإنقاص وزنه

مع تقدم الأطفال في العمر ، تزداد السمنة سوءًا، غالبية الشباب الذين يعانون من زيادة الوزن نتيجة لعادات الأكل السيئة والتمارين الرياضية غير الكافية، يمكن

  النظام الغذائي لعلاج الدهون الثلاثية

النظام الغذائي لعلاج الدهون الثلاثية

تلعب المستويات العالية من الدهون الثلاثية دورا في الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ومضاعفات مرض السكري فالتغذية السليمة الجيدة تقلل من الدهون الثلاثية وذلك تجنب بعض الأطعمة

  تعرف على نصائح النظام الغذائي لقصور القلب

تعرف على نصائح النظام الغذائي لقصور القلب

يحدث قصور القلب الاحتقاني عندما يصبح القلب غير قادر على ضخ الدم الغني بالأكسجين والمغذيات بكفاءة كما ينبغي، مما يؤدي إلى تراكم السوائل الزائدة في الرئتين

  ٥ عادات خاطئة تسبب انتفاخات بالبطن…ابتعدوا عنهم

٥ عادات خاطئة تسبب انتفاخات بالبطن…ابتعدوا عنهم

أوضحت احدى المجلات الألمانية أن المجهود الكبير الذي يبذله الكثيرون في رحلة البحث عن بطن مسطحة من تعديل النظام الغذائي، وممارسة الكثير من الرياضة، إلا أنهم

  بهذه الخطوات..إحمي طفلك من "السمنة"

بهذه الخطوات..إحمي طفلك من "السمنة"

يعد تعليم الأطفال عادات النظام الغذائي ونمط الحياة المناسبة منذ صغرهم أحد أكثر الطرق فعالية للحد من حالات السمنة. من المهم أيضًا إدراك أنه ليس كل الأطفال

  خضروات تعالج الاكتئاب

خضروات تعالج الاكتئاب

من الأشياء التي يمكن القيام لمكافحة تقلب الحالة المزاجية والاكتئاب والاكثر فاعلية على الإنسان هو الطعام الذي يتناوله الشخص بشكل مباشر فيؤثر على صحته والخطوات

  دراسة طبية: ٢٧٪ احتمالية الاصابة بسرطان القولون بسبب النظام الغذائي

دراسة طبية: ٢٧٪ احتمالية الاصابة بسرطان القولون بسبب النظام الغذائي

أظهرت دراسة طبية نشرت نتائجها في مجلة جاما نتورك ، أن الأنظمة الغذائية التي تؤثر سلبا على صحة ميكروبيوم الأمعاء (البكتيريا الموجودة في الجهاز الهضمي والتي

  بـ10 جنيهات فقط.. تخلصي من الكرش للأبد

بـ10 جنيهات فقط.. تخلصي من الكرش للأبد

يمكنك التخلص من الوزن الزائد ونسف دهن البطن بسرعة بمكونات بسيطة من مطبخك تحول الجسم لمكينة لحرق الدهون وذلك بإضافتها إلى النظام الغذائي اليومي.

  • السابق
  • 11
  • 12
  • 13
  • 14
  • 15
  • 16
  • 17
  • 18
  • 19
  • 20
  • التالى
  • »
  • الأخيرة

الاكثر قراءة

مستشار رئيس مصلحة الضرائب يوضح تفاصيل تعديلات قانون القيمة المضافة

متحدث الصحة: إغلاق 12 ألف منشأة طبية مخالفة خلال عام 2025

نقابة البيطريين تطالب بتعديل لائحة سنة الامتياز وصرف مكافأة شهرية للطلاب

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم الثلاثاء.. ارتفاع بالحرارة ونشاط رياح ورطوبة

المجلس الأعلى للإعلام يبحث مع مقدمي البرامج الرياضية والصحفيين وصناع المحتوى كيفية دعم المنتخب في المونديال

إعلام إسرائيلي: اعتراض مسيرة في سماء إيلات

نسبة التأييد الشعبي لـ ترامب قرب أدنى مستوياتها مع توقعات بارتفاع أسعار البنزين

تمارا حداد لإكسترا نيوز: واشنطن تسعى لاتفاق يُخضع إيران ولا يمنحها النصر

مركز بروكسل الدولي للأبحاث: التصعيد بين إيران وإسرائيل الآن مسرحية تهدف لاتفاق جديد

ترامب: سنعلن «نصرًا كاملًا» على إيران خلال الأسبوعين المقبلين

إطلاق صفارات الإنذار في إيلات بإسرائيل بعد رصد تسلل طائرات معادية

زلزال بقوة 5 درجات يضرب جنوب إيران

تسوق مع جوميا
اعلان
#
  • الرئيسية (current)
  • مصر
  • اقتصاد وبنوك
  • محافظات
  • عرب وعالم
  • الدين والحياة
  • ثقافة
  • رياضة
  • حوادث وقضايا
  • منوعات
  • فنون
  • علوم وتكنولوجيا
  • الرأى
  • حوارات وتحقيقات
  • الراديو
  • TV
  • كنوز أكتوبر
  • آدم وحواء
  • من نحن

تابعنا على

جميع الحقوق محفوظة
 

لدار المعارف

 
وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام ©