رزق عبد السميع
محمـــــد أمين
ربطت دراسة طبية حديثة بين صحة الأمعاء والقولون وكميات السكر التي نتناولها.
حذرت دراسة طبية حديثة من المركبات الكيميائية التي تدخل في صناعة مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، والمعروفة باسم بولى فلورو ألكيل ، والتي يتم استخدمها
أفادت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون فى جامعة كوليدج لندن أن ارتفاع مستويات فيتامين ج في الدم مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بقصور فى القلب لدى كبار السن
أظهرت دراسة طبية حديثة أجراها فريق من الباحثين في ولاية أريزونا الأمريكية أن الآثار السلبية لنقص عنصر الكولين الغذائي وارتباطه المحتمل بمرض الألزهايمر
كشفت دراسة طبية حديثة أن النوم أقل من ست ساعات في الليلة قد يزيد من خطر الإصابة بالعدوى.
أشارت دراسة طبية حديثة عن فوائد كبيرة لزيت الزيتون في تقليل خطر الوفاة بسبب أمراض القلب أو الرئة واضطرابات الدماغ والسرطان.
أفادت دراسة طبية حديثة أجريت في جامعة جيفو باليابان، بأن اتباع نظام غذائي غني بالأرز قد يفيد صحة القلب؛ وذلك لدوره في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب لدى سكان اليابان.
أظهرت دراسة طبية حديثة فائدة جديدة لتناول زيت الزيتون، المعروف عنه كونه أحد العناصر الرئيسية للنظام الغذائي في منطقة البحر المتوسط.
أفادت دراسة طبية حديثة أجريت في جامعة جالواي في إيرلندا عن نتائج واعدة من تجربة جديدة للعلاج بواسطة الخلايا للأشخاص المصابين بمرض السكر. وأظهرت الدراسة الحالية، أن جرعة من عقار
ربطت دراسة طبية حديثة بين ارتفاع مخاطر الإصابة بالسرطان وخصوصا النوع الذي يصيب المبيض لدى النساء، وتناول الأطعمة المعالجة.
توصلت دراسة طبية حديثة أجريت في جامعة كليفلاند الأمريكية، أن مكملات الكالسيوم الغذائية، والتي تعطى بشكل مستمر لكبار السن لتقليل مخاطر هشاشة العظام والكسور،
أفادت دراسة طبية حديثة، أجريت في جامعة نوتنجهام ترنت في بريطانيا، أن ممارسة الرياضة على معدة خاوية ساعد الأشخاص على حرق حوالي 70 من الدهون أكثر، مقارنة
حذرت دراسة طبية حديثة من أن الإستخدام طويل الأمد لمستخلص الشاى الأخضر بجرعات عالية قد يقى من السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكر النوع الثانى،
ذكرت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون في معاهد الصحة الوطنية الأمريكية (NIH)، أن عدم شرب كمية كافية من المياه يوميا قد يؤدى إلى الإصابة بالشيخوخة المبكرة وحدوث مشاكل بالقلب خاصة للأشخاص في منتصف العمر.
ذكرت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون في معاهد الصحة الوطنية الأمريكية (NIH)، أن عدم شرب كمية كافية من الماء يوميا قد يؤدى إلى الإصابة بالشيخوخة المبكرة وحدوث مشاكل بالقلب خاصة للأشخاص في منتصف العمر.
أفادت دراسة طبية حديثة، أجريت في جامعة ساوثرن ميديكال الأمريكية ، أن تناول الفلافونويد كيرسيتين يمكن أن يقلل بشكل كبير من ضغط الدم المرتفع لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب.
نبهت دراسة طبية حديثة إلى أن المسكنات الجراحية الشائعة الإستخدام ، عند تناولها في الوقت الخطأ ، يمكن أن تزيد من خطر تلف القلب بين المرضى الذين خضعوا لجراحات غير قلبية .
بينت دراسة طبية حديثة أن الأشخاص الذين يتناولون أدوية لخفض الكوليسترول تسمى الستاتين أقل عرضة لخطر الإصابة بنوع من السكتة الدماغية يسمى النزف داخل المخ،
أفادت دراسة طبية حديثة أجريت في كلية الطب جامعة (هارفارد) الأمريكية بأن مريضا من بين كل 5 أشخاص يعانون من ضغط الدم المرتفع قد يتناولون عن غير قصد، دواء لحالة أخرى تتسبب في ارتفاع ضغط الدم لديهم
حددت دراسة طبية حديثة، أن الصدمات المبكرة، بما في ذلك إساءة معاملة الأطفال وإهمالهم قد تغير الدماغ لزيادة خطر الأكل بنهم في وقت لاحق من الحياة.