• الإثنين 8 يونيو 2026
  • من نحن |
  • اتصل بنا |
  • سياسة الخصوصية |
بوابة دار المعارف
رئيس مجلس الادارة

رزق عبد السميع

رئيس التحرير

محمـــــد أمين

  • الرئيسية (current)
  • مصر

  • اقتصاد وبنوك

  • محافظات

  • عرب وعالم

  • الدين والحياة

  • ثقافة

  • رياضة

  • حوادث وقضايا

  • منوعات

  • فنون

  • علوم وتكنولوجيا

  • الملفات

  • المزيد
    الرأى حوارات وتحقيقات الراديو TV كنوز أكتوبر آدم وحواء
اتجاه الريح
الجبهة الداخلية الإسرائيلية: ندعو المواطنين إلى البقاء قرب الملاجئ وتجنب التجمعات | إعلام إسرائيلي: انتهاء الموجة الأولى من الغارات على إيران | صافرات الإنذار تدوي في تل أبيب وبعض مناطق الضفة الغربية | قبل أيام من انطلاق المونديال.. 5 إصابات في حادث طعن بنيويورك | «صحة النواب» تفتح اليوم ملف السياحة العلاجية | سقوط مروحية عسكرية بشمال فرنسا يسفر عن مقتل وإصابة 3 أفراد | اليوم .. نظر محاكمة 125 متهما بقضية التجمع | الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اليوم | الجيش الإسرائيلي: اعترضنا جميع الصواريخ التي أطلقت من إيران | استعدادا كأس العالم.. منتخب الجزائر يغادر إلى أمريكا |

نتائج البحث عن : دراسة جديدة

  دراسة: الوجوه المزيفة بواسطة الذكاء الاصطناعى أكثر ثقة من الأشخاص الحقيقيين

دراسة: الوجوه المزيفة بواسطة الذكاء الاصطناعى أكثر ثقة من الأشخاص الحقيقيين

كشفت دراسة جديدة، أن الوجوه المزيفة التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي (AI) تبدو أكثر جدارة بالثقة من وجوه الأشخاص الحقيقيين، حيث أجرى الباحثون عدة

  الشاي الأخضر والكاكاو يحميان من الأمراض العصبية

الشاي الأخضر والكاكاو يحميان من الأمراض العصبية

تقدم دراسة جديدة أجريت على الفئران نظرة ثاقبة لاستخدام الشاي الأخضر وفلافونيدات الكاكاو كتدخلات غذائية لعلاج التغيرات العصبية المرتبطة بالشيخوخة.

  دراسة: الأطعمة الغنية بفيتامين «أ» تزيد متوسط العمر

دراسة: الأطعمة الغنية بفيتامين «أ» تزيد متوسط العمر

كشفت دراسة جديدة أن وجود تركيز أعلى من فيتامين (A) في جسم الإنسان مرتبط بزيادة متوسط العمر، على الرغم من عدم ضمان حياة طويلة لأي شخص. وفحص باحثون في الدراسة عن مجموعة من المستقلبات المنتشرة المختلفة

  شرب القهوة 3 مرات يومياً يطيل العمر

شرب القهوة 3 مرات يومياً يطيل العمر

نشرت جريدة ديلي ميل البريطانية دراسة جديدة أجراها باحثون في جامعة سيميلويس في المجر وجامعة كوين ماري في لندن، إلى أن شرب ما يصل إلى ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا، يمكن أن يساهم في إطالة العمر

  دراسة: تكشف تأثير الكوفيد على العصب المبهم

دراسة: تكشف تأثير الكوفيد على العصب المبهم

أشارت دراسة جديدة إلى أن العديد من أعراض كوفيد طويل الأمد يمكن أن تكون ناجمة عن ضرر دائم لحق بأحد أهم الأعصاب في جسم الإنسان أثناء الإصابة الأولية بفيروس

  "القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية" يواجه جرائم الآثار

"القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية" يواجه جرائم الآثار

دراسة جديدة قام بها المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية، تحت عنوان جرائم الآثار فى مصر الأبعاد الاجتماعية والجنائية ،

  دراسة:  الكآبة الوبائية  السبب في تجاهل هدية عيدالحب

دراسة: الكآبة الوبائية السبب في تجاهل هدية عيدالحب

نشرت جريدة واشنطن بوست الأمريكية دراسة جديدة عن إعتقاد بعض المتزوجين أو المخطوبين أو من هم فى علاقة عاطفية أن تجاهل الطرف الأخر لشراء هدية فى عيد الحب

  تحسين وظائف الدماغ والمخ بالموسيقي

تحسين وظائف الدماغ والمخ بالموسيقي

أظهرت دراسة جديدة أن الاستماع إلى المقطوعة الموسيقية المفضلة لدى مرضى الزهايمر، يحفز الاتصالات العصبية في الدماغ ويحمي من التدهور المعرفي. وهذه الدراسة

  دراسة: تحسين النوم يقلل الوزن

دراسة: تحسين النوم يقلل الوزن

أظهرت دراسة جديدة أن تحسين مدة النوم الكافية والحفاظ عليها يمكن أن يقلل الوزن.

  دراسة: الأشخاص الذين يعانون من إصابات فى النخاع الشوكى أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب

دراسة: الأشخاص الذين يعانون من إصابات فى النخاع الشوكى أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب

أظهرت دراسة جديدة أن البالغين، الذين يعانون من إصابات فى النخاع الشوكي، لديهم مخاطر عالية للإصابة بالاكتئاب والقلق ومشكلات الصحة العقلية الأخرى- والألم المزمن عامل رئيسي.

  دراسة: مكملات إنقاص الوزن لا تعمل بشكل جيد

دراسة: مكملات إنقاص الوزن لا تعمل بشكل جيد

وجدت دراسة جديدة أنه لا يوجد دليل جيد يشير إلى أن العديد من مكملات إنقاص الوزن الشائعة تعمل بالفعل.

  دراسة: ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا يساعد الأشخاص على العيش لفترة أطول

دراسة: ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا يساعد الأشخاص على العيش لفترة أطول

أوضحت دراسة جديدة أجرها فريق من الأكاديميين في جامعة سيميلويس في المجر وجامعة كوين ماري في لندن، إلى أن استهلاك ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا يساعد الأشخاص على العيش لفترة أطول

  دراسة جديدة تكشف أن الطعام الصحى يطيل العمر

دراسة جديدة تكشف أن الطعام الصحى يطيل العمر

يرغب معظم الناس في العيش مطولا، وغالبا ما يُقال لنا أن مفتاح القيام بذلك هو اتخاذ خيارات نمط حياة أكثر صحة، مثل ممارسة الرياضة وتجنب التدخين وعدم شرب الكثير من الكحول

  دراسة :  النوم السيء يضاعف ثلاث مرات خطر الإصابة بأمراض القلب ويؤدى للوفاة في العالم

دراسة : النوم السيء يضاعف ثلاث مرات خطر الإصابة بأمراض القلب ويؤدى للوفاة في العالم

اضطرابات النوم يمكن أن تؤثر بشكل كبير على جودة الحياة، والتي تشمل الصحة العامة والوظائف الجسدية والتأثيرات المعرفية والنفسية. وبحسب دراسة جديدة نُشرت في مجلة Scientific Reports،

  نقص «فيتامين د» يزيد خطر الإصابة بكورونا 14 ضعفاً

نقص «فيتامين د» يزيد خطر الإصابة بكورونا 14 ضعفاً

نشرت جريدة ديلي ميل البريطانية دراسة جديدة ، حيث حذر الباحثون من نقص نوع معين من الفيتامينات، لافتين إلى أن نقص هذا الفيتامين قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض خطيرة 14 ضعفا.

  دراسة: السمنة تضعف القدرات العقلية

دراسة: السمنة تضعف القدرات العقلية

خلصت دراسة جديدة أجراها بحثون من جامعة ماكماستر فى أونتاريو بكندا، إلى أن زيادة الوزن لا تؤدى فقط إلى تعريض الشخص لخطر الإصابة بأمراض السمنة أو مرض السكر ، ولكنها تؤثر أيضًا على قدراته المعرفية.

  المكملات الغذائية الغنية بفيتامين «د» قد تقى من أمراض المناعة الذاتية

المكملات الغذائية الغنية بفيتامين «د» قد تقى من أمراض المناعة الذاتية

توصلت دراسة جديدة إلى أن تناول مكملات فيتامين (د) قد يساعد في درء الصدفية والتهاب المفاصل الروماتويدي والذئبة وأمراض المناعة الذاتية الأخرى

  دراسة  جديدة  : هل يؤثر الحب على الصحة العامة ؟

دراسة جديدة : هل يؤثر الحب على الصحة العامة ؟

نشرت جريدة واشنطن بوست تقريراً عن تأثير الحب علي الصحة العامة للانسان ، وفي هذا الصدد تناول التقرير العديد من الدراسات أُجريت في هذا الشأن، وعرضت

  دراسة جديدة تربط تناول زيت الزيتون بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والزهايمر

دراسة جديدة تربط تناول زيت الزيتون بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والزهايمر

أوصى خبراء التغذية باستبدال الزبدة ودهون الألبان الأخرى في نظامك الغذائي بزيت الزيتون, والآن وجد بحث جديد أن الأشخاص الذين يستهلكون كميات أكبر من هذا النظام

  أضرار المخبوزات  القمحية عبي الصحة

أضرار المخبوزات القمحية عبي الصحة

نشرت جريدة نيويورك تايمز الأمريكية دراسة جديدة أصدرتها جامعة ميتشيجن قسم التربية السريرية، عن القمح وتأثير تناوله بكثرة على الجسم كما طرح بدائله

  • السابق
  • 21
  • 22
  • 23
  • 24
  • 25
  • 26
  • 27
  • 28
  • 29
  • 30
  • التالى
  • »
  • الأخيرة

الاكثر قراءة

إيران تستهدف قاعدة رامات الإسرائيلية.. والحرس الثوري يهدد بسحق تل أبيب

جيش الاحتلال: رصد دفعة ثالثة من الصواريخ الإيرانية

ترامب لـ إيران بعد قصف إسرائيل: لقد أطلقتم صواريخكم هذا يكفي عودوا للمفاوضات

إسرائيل تعلن تعطيل الدراسة وإغلاق جميع المدارس

إعلام إسرائيلي: اتصالات مع الإدارة الأمريكية للحصول على ضوء أخضر لضرب منشآت الطاقة في إيران

متحدث جيش الاحتلال: النظام الإيراني حاول إرساء معادلة جديدة بعد استهدافنا الضاحية الجنوبية

وكالة الأنباء الإيرانية: إغلاق الجزء الغربي من المجال الجوي الإيراني حتى إشعار آخر

ترامب: الغارات الإسرائيلية على بيروت لم تنسق مع الولايات المتحدة

العراق يعلن إغلاق مجاله الجوي بعد إطلاق الصواريخ الإيرانية

الخارجية الإيرانية : نفذنا ضربات "دفاعية" ضد إسرائيل

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم الاثنين.. ارتفاع بدرجات الحرارة ونشاط رياح

ترامب: المنطقة حاليا لا تحتاج إلى ضربات جديدة

تسوق مع جوميا
اعلان
#
  • الرئيسية (current)
  • مصر
  • اقتصاد وبنوك
  • محافظات
  • عرب وعالم
  • الدين والحياة
  • ثقافة
  • رياضة
  • حوادث وقضايا
  • منوعات
  • فنون
  • علوم وتكنولوجيا
  • الرأى
  • حوارات وتحقيقات
  • الراديو
  • TV
  • كنوز أكتوبر
  • آدم وحواء
  • من نحن

تابعنا على

جميع الحقوق محفوظة
 

لدار المعارف

 
وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام ©