• الثلاثاء 9 يونيو 2026
  • من نحن |
  • اتصل بنا |
  • سياسة الخصوصية |
بوابة دار المعارف
رئيس مجلس الادارة

رزق عبد السميع

رئيس التحرير

محمـــــد أمين

  • الرئيسية (current)
  • مصر

  • اقتصاد وبنوك

  • محافظات

  • عرب وعالم

  • الدين والحياة

  • ثقافة

  • رياضة

  • حوادث وقضايا

  • منوعات

  • فنون

  • علوم وتكنولوجيا

  • الملفات

  • المزيد
    الرأى حوارات وتحقيقات الراديو TV كنوز أكتوبر آدم وحواء
اتجاه الريح
سقوط الزوج العرفي لسيدة مدينة نصر بعد كشف واقعة جمعها بين زوجين | وزير فلسطيني سابق: جهود مصر بالغة الأهمية لمستقبل قطاع غزة والأمن القومي العربي | مصر وإريتريا تبحثان آفاق التكامل الصحي والصناعي الدوائي | حضور الملك فاروق وصناعة التاريخ.. قصة «كايرو جراند بري» في مصر | استمرار النزاع القضائي بين بيومي فؤاد وطليقته.. وتأجيل دعوى جديدة | النيابة العامة تجرى تفتيشا لمركز إصلاح وتأهيل 15 مايو 1 و3 و4 و6 | محافظ مطروح يناقش مع مشايخ سيوة حلول الصرف الزراعي ودعم الكهرباء والمياه | كشف ملابسات اعتداء سائق على زوجته بالجيزة وضبط المتهم | عبدالعاطي يبحث مع "الاتحاد الأفريقي" وعدد من وزراء الخارجية الأفارقة تعزيز العمل المشترك | تطورات جديدة في قضية صبري نخنوخ.. استدعاء زوجته واستكمال التحقيقات |

نتائج البحث عن : مخاطر الإصابة

  دراسة: استمرار ارتفاع الحرارة بسبب أزمة المناخ يزيد مخاطر الإصابة بالأمراض

دراسة: استمرار ارتفاع الحرارة بسبب أزمة المناخ يزيد مخاطر الإصابة بالأمراض

حذر علماء من أن استمرار ارتفاع درجات الحرارة في كوكبنا بسبب أزمة المناخ، سيزيد من مخاطر الإصابة بالمزيد من الأمراض لدى البشر والنباتات، وفقا لتقرير سكاى نيوز عربية.

  الكاكاو يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

الكاكاو يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

نشرت جريده متر البريطانية تقريراً عن فوائد حيث له تاريخ طويل من الاستخدامات الطبية، فهو غني بالفلافانول، تم ربط تناوله بمجموعة من الفوائد الصحية،

  دراسة حديثة : تكشف تناول الشاى يقلل مخاطر الإصابة بالأمراض العقلية

دراسة حديثة : تكشف تناول الشاى يقلل مخاطر الإصابة بالأمراض العقلية

يعد الشاى غني بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة المهمة التي ثبت أن لها فوائد على الجهاز العصبي والدماغ، ووفقًا لدراسة حديثة فقد ثبت أن الشاي لديه أيضًا

  دراسة علمية: النباتيون أكثر عرضة للإصابة بالسرطان

دراسة علمية: النباتيون أكثر عرضة للإصابة بالسرطان

يوجد الكثير من الأشخاص النباتية، كما أثبتت أبحاث علمية حديثة، على أن بعض المواطنين الذين يتبعون نظاما غذائيا يعتمد على الخضروات والفواكه والحبوب يواجهون

  الأمريكيون من السود مرضى الرجفان الأذيني الأقل حصولا لعقاقير سيولة

الأمريكيون من السود مرضى الرجفان الأذيني الأقل حصولا لعقاقير سيولة

كشفت دراسة جديدة أن المرضى الذين يعانون من الرجفان الأذيني عادة ما يتلقون عقاقير سيولة لتقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية ، ولكن لا يتم وصف هذه الأدوية للأمريكيين السود.

  7 أشخاص ممنوعين من شرب القهوة.. تعرف عليهم

7 أشخاص ممنوعين من شرب القهوة.. تعرف عليهم

يمكن تعريف القهوة بأنها إكسير صحي، لقد وجد أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا ، ويقلل من مخاطر الإصابة بفشل القلب

  دراسة فرنسية: ارتباط التدخين السلبي بزيادة مخاطر الإصابة بالتهاب المفاصل

دراسة فرنسية: ارتباط التدخين السلبي بزيادة مخاطر الإصابة بالتهاب المفاصل

أفاد باحثون في كلية الطب جامعة باريس ساكلاي الفرنسية بأن التدخين السلبي أثناء الطفولة، أو مرحلة البلوغ، يرتبط بزيادة خطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي (RA)

  دراسة تكشف أن الحمية النباتية تخفض خطر الإصابة بالسكري النوع 2

دراسة تكشف أن الحمية النباتية تخفض خطر الإصابة بالسكري النوع 2

ارتبطت العديد من الدراسات بأهمية النظام الغذائى النباتي وارتباطه مع وزن صحي، وتقليل مخاطر الإصابة بالالتهابات وأمراض القلب، ونشرت دراسة جديدة فى مجلة الرابطة الأوروبية لدراسة داء السكري

  الذكاء الاصطناعي يتنبأ بمخاطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم

الذكاء الاصطناعي يتنبأ بمخاطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم

ابتكر فريق من الباحثين في الولايات المتحدة منظومة للذكاء الاصطناعي يمكنها التنبؤ باحتمالات الإصابة بسرطان القولون والمستقيم لدى البالغين حسبما نقلت البيان الإماراتية.

  الأنظمة الغذائية منخفضة اللحوم ترتبط بتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان

الأنظمة الغذائية منخفضة اللحوم ترتبط بتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان

يختار عدد متزايد من الناس تناول كميات أقل من اللحوم، وهناك العديد من الأسباب التي تجعل الناس يختارون إجراء هذا التحول، ولكن غالبا ما يُشار إلى الصحة على أنها دافع شائع.

   تناول الخضراوات ليس له تأثير على أمراض القلب

تناول الخضراوات ليس له تأثير على أمراض القلب

لاشك أن الخضراوات مفيدة لكن ليس بالضرورة أن يكون تناول الكثير منها يساعد في الحد من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتة غالباً ما يُقال إن تناول الكثير

  دراسة: الاستخدام المتكرر للأسبرين قد يزيد من مخاطر الإصابة بطنين الأذن

دراسة: الاستخدام المتكرر للأسبرين قد يزيد من مخاطر الإصابة بطنين الأذن

كشفت دراسة بمستشفى بريجهام للنساء التابعة لجامعة هارفارد الأمريكية، أن الاستخدام المتكرر للجرعات النموذجية من المسكنات الشائعة، بما في ذلك جرعة منخفضة ومتوسطة من الأسبرين ومضادات الالتهاب

  التفاح يقلل مخاطر الإصابة بالسرطان

التفاح يقلل مخاطر الإصابة بالسرطان

ما هي الفوائد الصحية لتناول التفاح، و هل تناوله يقي من الإصابة من السرطان؟

  أمراض القلب قد تصيب المتعافين من كورونا

أمراض القلب قد تصيب المتعافين من كورونا

حذرت دراسة من مخاطر الإصابة بأمراض في القلب بعد الإصابة بفيروس كورونا ومتحوراته، حتى لو كانت الأعراض خفيفة.

  دراسة: الإفراط فى تناول الباراسيتامول يوميًا يزيد خطر الإصابة بنوبة قلبية

دراسة: الإفراط فى تناول الباراسيتامول يوميًا يزيد خطر الإصابة بنوبة قلبية

كشفت دراسة كبيرة عن الإفراط فى تناول الباراسيتامول يوميًا يمكن أن يزيد من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية والوفاة المبكرة

  اختبار واحد يكشف عن أربعة سرطانات

اختبار واحد يكشف عن أربعة سرطانات

مسحة عنق الرحم فحص طبي لأمراض النساء يمكن أن يكشف عن سرطان عنق الرحم وفقاً لدراسة حديثة، فإنه سيُمكِّن أيضاً من الكشف عن مخاطر الإصابة بالعديد من أنواع

  تناول زيت الزيتون بانتظام يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

تناول زيت الزيتون بانتظام يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

لا يتمتع زيت الزيتون بالعديد من الفوائد الصحية فحسب، بل يمكنه أيضًا منع ظهور الأمراض الخطيرة والمهددة للحياة.

  دراسة أمريكية: التباعد الاجتماعي مهم لتقليل مخاطر الإصابة بفيروس كورونا

دراسة أمريكية: التباعد الاجتماعي مهم لتقليل مخاطر الإصابة بفيروس كورونا

أفادت دراسة حديثة أجراها الباحثون في كلية الطب جامعة جنوب كاليفورنيا الأمريكية، بأن السلوكيات الصحية الفردية لا تزال عاملا رئيسيا في درء خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مثل تجنب التجمعات الكبيرة

  دراسة: الخضراوات الصليبية تقلل من مخاطر الأمراض السرطانية

دراسة: الخضراوات الصليبية تقلل من مخاطر الأمراض السرطانية

أظهرت العديد من الدراسات التجريبية التي أجريت علي الأشخاص أن زيادة استهلاك الخضراوات الصليبية تقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الرئة والقولون والمستقيم والمعدة

  دراسة جديدة تربط تناول زيت الزيتون بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والزهايمر

دراسة جديدة تربط تناول زيت الزيتون بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والزهايمر

أوصى خبراء التغذية باستبدال الزبدة ودهون الألبان الأخرى في نظامك الغذائي بزيت الزيتون, والآن وجد بحث جديد أن الأشخاص الذين يستهلكون كميات أكبر من هذا النظام

  • السابق
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • التالى

الاكثر قراءة

مستشار رئيس مصلحة الضرائب يوضح تفاصيل تعديلات قانون القيمة المضافة

متحدث الصحة: إغلاق 12 ألف منشأة طبية مخالفة خلال عام 2025

نقابة البيطريين تطالب بتعديل لائحة سنة الامتياز وصرف مكافأة شهرية للطلاب

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم الثلاثاء.. ارتفاع بالحرارة ونشاط رياح ورطوبة

المجلس الأعلى للإعلام يبحث مع مقدمي البرامج الرياضية والصحفيين وصناع المحتوى كيفية دعم المنتخب في المونديال

إعلام إسرائيلي: اعتراض مسيرة في سماء إيلات

نسبة التأييد الشعبي لـ ترامب قرب أدنى مستوياتها مع توقعات بارتفاع أسعار البنزين

تمارا حداد لإكسترا نيوز: واشنطن تسعى لاتفاق يُخضع إيران ولا يمنحها النصر

مركز بروكسل الدولي للأبحاث: التصعيد بين إيران وإسرائيل الآن مسرحية تهدف لاتفاق جديد

ترامب: سنعلن «نصرًا كاملًا» على إيران خلال الأسبوعين المقبلين

إطلاق صفارات الإنذار في إيلات بإسرائيل بعد رصد تسلل طائرات معادية

زلزال بقوة 5 درجات يضرب جنوب إيران

تسوق مع جوميا
اعلان
#
  • الرئيسية (current)
  • مصر
  • اقتصاد وبنوك
  • محافظات
  • عرب وعالم
  • الدين والحياة
  • ثقافة
  • رياضة
  • حوادث وقضايا
  • منوعات
  • فنون
  • علوم وتكنولوجيا
  • الرأى
  • حوارات وتحقيقات
  • الراديو
  • TV
  • كنوز أكتوبر
  • آدم وحواء
  • من نحن

تابعنا على

جميع الحقوق محفوظة
 

لدار المعارف

 
وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام ©