دراسة تكشف عن سبب جديد لزيادة الوزن
أفادت دراسة جديدة، وجود علاقة بين الزيادة الوزن والأدوية النفسية، الخاصة باضطراب الثنائي القطب أو الفصام، وذلك وفقًا لما نشر في موقع upi الطبي. وكشفت الدراسة أن المرضى الذين يبدأون في تناول الأدوية النفسية الشائعة مثل أولانزابين، المستخدم ضد الاضطراب ثنائي القطب، والريسبيريدون المستخدم لعلاج الفصام، عادة ما يعانون من ارتفاع طفيف في مستويات هرمون الليبتين قبل زيادة الوزن.