روسيا تحذر من مئات الألغام "الشاردة" فى البحر الأسود وبحر آزوف

روسيا تحذر من مئات الألغام "الشاردة" فى البحر الأسود وبحر آزوفروسيا تحذر من مئات الألغام الشاردة فى البحر الأسود وبحر آزوف

عرب وعالم31-3-2022 | 20:25

حملت روسيا الجيش الأوكرانى المسئولية عن زرع مئات الألغام فى البحر الأسود وبحر آزوف منذ إطلاق موسكو عمليتها العسكرية فى أراضى هذا البلد، محذرة من أن بعضها أفلتت من مراسيها.

وصرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، اليوم الخميس بأن قوات البحرية الأوكرانية زرعت خلال فترة ما بين 25 فبراير و4 مارس، نحو 420 لغما قديما من طراز "يام-1"، 370 منها فى البحر الأسود و50 فى بحر آزوف.

ولفت كوناشينكوف إلى أن "نحو عشر من هذه الألغام على الأقل أفلتت من مراسيها نتيجة الأمواج العالية التى شهدها البحر الأسود فى الفترة الأخيرة وسوء الصيانة، وانجرفت بفعل الأمواج والتيارات البحرية إلى القطاع الغربى من البحر الأسود، متحركة باتجاه الجنوب".

وأوضح المتحدث أن القوات التركية فككت مؤخرا أحد هذه الألغام الذى اكتشف عند مدخل مضيق البوسفور، بينما تم تفكيك لغم آخر فى مياه رومانيا الإقليمية.

وحذر كوناشينكوف من أن مكان تواجد الألغام "الشاردة" الأخرى مجهول للجميع الآن، محملا حكومة كييف المسئولية عن "تصرفات إجرامية تسببت فى ظهور خطر مباشر على سفن النقل والشحن التابعة لجميع دول حوض البحر الأسود".

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2