مقتل كاهن كنيسة محرم بك على يد مختل بكورنيش الإسكندرية

مقتل كاهن كنيسة محرم بك على يد مختل بكورنيش الإسكندريةجريمة قتل

حوادث وقضايا8-4-2022 | 01:16

شهد كورنيش الإسكندرية بمنطقة سيدي بشر حادثة قتل بشعة حيث انهال رجل مسن بسكين كانت بحوزته على كاهن كنيسة العذراء مريم ب محرم بك حيث ال كاهن على الأرض مدرجا بدمائه حاول الأهالي والمارة نقله إلى أحد المستشفيات بسيارة الإسعاف إلا أنه لقى مصرعه متأثراً بإصابته.

تلقى اللواء محمود أبو عمره مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية بلاغاً من اللواء محمد عبد الوهاب مدير مباحث الإسكندرية يفيد أثناء سير ارسانيوس وديد كاهن كنيسة العذراء مريم على كورنيش شاطئ سيدي بشر فوجئ برجل مسن يبلغ من العمر ستين عاما ينهال عليه بعدة طعنات في رقبته فاورده قتيلا حاول الأهالي إسعافه لكنه فارق الحياة.

على الفور تمكن العميد رمضان عبد الرحمن وكيل مباحث الإسكندرية والمقدم أحمد جاب الله رئيس مباحث قسم أول المنتزة من القبض على المتهم.

وبمواجهته اعترف بجريمته ويبذل رجال المباحث الجنائية أقصى جهدهم لكشف الملابسات الغامضة لهذا الحادث واختر المستشار أحمد ياسر رئيس نيابات حوادث شرق الكلية فتولى التحقيق.

فيما أصدرت بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية اليوم، بيانا حول مقتل القمص أرسانيوس وديد، كاهن كنيسة السيدة العذراء وماربولس بكرموز بالإسكندرية، قالت فيه:

إنه في حوالي الثامنة من مساء اليوم قام شخص في منطقة سيدي بشر بطعن القمص أرسانيوس وديد، بسكين كان في حوزته فى رقبته مما أدى إلى قطع بالشريان الرئيسي.

وأضافت بطريركية الإسكندرية، خلال البيان ، أن قوات الأمن تمكنت من القبض على المتهم، وتم نقل القمص أرسانيوس إلى المستشفى، وتمت عدة محاولات لإنعاش القلب لكن لم يستجب وتوفى في المستشفى.

وتابعت:" القمص أرسانيوس وديد ، من مواليد 1966، وسيم كاهنًا بيد المتنيح قداسة البابا شنودة الثالث في 16 يونيو 1995، ونال درجة القمصية في 16 أكتوبر 2021، بيد صاحب القداسة البابا تواضروس الثانى.

المتهم عمره 60 عاما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2