جيريمو بطل ماراثون سيول بعد تفوقه على مواطنه الإثيوبي نيجاسا

جيريمو بطل ماراثون سيول بعد تفوقه على مواطنه الإثيوبي نيجاساجيريمو بطل ماراثون سيول بعد تفوقه على مواطنه الإثيوبي نيجاسا

رياضة17-4-2022 | 13:28

أصبح موسينيت جيريمو وصيف بطل العالم في الماراثون، اليوم الأحد ثاني إثيوبي يفوز بماراثون سيول بعد تفوقه بزمن ساعتين وأربع دقائق و43 ثانية على مواطنه هيرباسا نيجاسا الذي حقق زمن ساعتين وأربع دقائق و47 ثانية، والبرازيلي دانييل فيريرا دو ناسيمينتو بزمن ساعتين وأربع دقائق و51 ثانية وهو أفضل رقم على الإطلاق يحققه عداء من خارج قارة أفريقيا.

وكسر دو ناسيمينتو (23 عاما) الرقم القياسي الذي كان يحمله مواطنه رونالدو دا كوستا منذ 20 سبتمبر 1998 حين حقق زمن ساعتين وست دقائق و50 ثانية في برلين.

ويتقدم في التصنيف العالمي على دو ناسيمينتو من خارج أفريقيا عداءان اثنان فقط غير أفريقيين هما البلجيكي بشير عبدي (ساعتين وثلاث دقائق و36 ثانية) والتركي كان كيجين أوزبيلن بزمن ساعتين وأربع دقائق و16 ثانية، لكنهما ولدا في أفريقيا، وتحديدا في الصومال وكينيا، على الترتيب.

وفي منافسات السيدات، حلت الكينية جوان تشيليمو في المركز الأول بزمن ساعتين و18 دقيقة وأربع ثوان، تليها الإثيوبية سوتومي آسيفا بزمن ساعتين و18 دقيقة وثانيتين، والبحرينية أونيس تشومبا كيبلاتات المولودة في كينيا وحققت زمن ساعتين و20 دقيقة وثانيتين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2