موسيماني لا يقهر أمام الأندية العربية

موسيماني لا يقهر أمام الأندية العربيةموسيمانى

رياضة22-4-2022 | 19:59

يستعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره الرجاء المغربي ضمن منافسات إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا والمقرر إقامتها اليوم الجمعة في منتصف الليل بتوقيت القاهرة على مركب محمد الخامس بالعاصمة المغربية.

ويطمح المارد الأحمر بقيادة بيتسو موسيماني للتحقيق نتيجة إيجابية أمام الرجاء، من أجل حسم بطاقة التأهل إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية للمرة الثالثة على التوالي والخامسة في 6 نسخ الأخيرة.

يمتلك موسيماني مدرب الأهلي سجلا قويا ضد الأندية العربية، حيث خاض الجنوب إفريقي مع النادي الأهلي 15 مواجهة ضد الفرق العربية منذ توليه القيادة الفنية للفريق الأحمرفي أكتوبر 2020، وحقق خلالهما 12 انتصار، وكان التعادل حاضرًا في 3 مباريات، ولم يتذوق طعم الهزيمة في أي مواجهة عربية.

بدأ بيتسو موسماني مشواره مع الأهلي في فترة حرجة بعدما رحل السويسرى رينيه فايلر المدرب السابق للفريق الأحمر، ولكنه قاد الأهلي للتحقيق الفوز على الوداد المغربي في مباراة الذهاب بثنائية نظيفة، وكرر الجنوب إفريقي الفوز في القاهرة بنتيجة 3/1.

وتوج المارد الأحمر ببطولة دوري أبطال افريقيا بعد غياب 7 سنوات عن القلعة الحمراء، عقب الفوز على نادي الزمالك بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية التي جمعت بينهما على ستاد القاهرة في نوفمبر 2020.

استهل النادي الأهلي مشواره نحو اللقب العاشر، بالفوز على المريخ السوادني بثلاثية نيظفة، في المباراة التي جمعتهما على ستاد السلام ، ضمن منافسات الجولة الأولى في دور المجموعات من عمر بطولة دوري أبطال افريقيا عام2021، وفرضت كتيبة بيتسو موسيماني التعادل الإيجابي بنتيجة 2/2 أمام الفريق السودانيفي لقاء الإياب الذي أقيم على ملعب المريخ.

وفي الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال افريقيا 2021، فازالمارد الأحمر على الترجي التونسي بهدف نظيف في مباراة الذهاب التي جمعتهما على ملعب رادس، وفي لقاء الإياب انتصر النادي الاهلي على الفريق التونسي بثلاثية نظيفة.

كما قاد الجنوب إفريقي الأهلي للفوز على الدحيل القطري بهدف نظيف،ثم الهلال السعودي برباعية دون رد، في مونديال الأندية لعام 2021 .
واصطدم الفريق الأحمر ب الرجاء المغربي في كأس السوبر الإفريقي، وحسم زعيم القارة اللقب للمرة الثامنة في تاريخه، بعدما تغلب على النسر الأخضر بركلات الجزاء الترجيحية.

وفي النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال افريقيا، تعادل الأهلي سلبيًا مع الهلال السوداني، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات، وفاز الفريق الأحمر أمام الفريق السوداني بهدف نظيف في الجولة الختامية التي أقيمت على ستد السلام.

انتصر المارد الأحمر على المريخ السوداني بنتيجة 3/2، في المباراة التي جمعتهما على ستاد السلام، ضمن منافسات الجولة الأولى،وكرر المارد الأحمر الفوز في للقاء بثلاثة أهداف مقابل هدف.

نجح النادي الأهلي في تحقيق الفوز على الرجاء المغربي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت الماضي على ملعب الأهلي واي السلام.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2