السفير الروسي بواشنطن: لم يتسن لي لقاء أي مسؤول بالخارجية الأمريكية منذ العملية العسكرية في أوكرانيا

السفير الروسي بواشنطن: لم يتسن لي لقاء أي مسؤول بالخارجية الأمريكية منذ العملية العسكرية في أوكرانياأناتولي أنطونوف

عرب وعالم25-4-2022 | 15:00

كشف السفير الروسي لدى واشنطن، أناتولي أنطونوف، أنه لم تُتح له الفرصة للقاء مسؤولي الخارجية الأمريكية منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في 24 فبراير الماضي.

وقال أنطونوف - في حديث لقناة " روسيا 24" اليوم الاثنين - " إن رسائله إلى الخارجية الأمريكية لا تصل إلى المُرسل إليهم، وإن الحكومة الأمريكية لا تنظر في المقترحات الروسية بشأن عمل البعثات الدبلوماسية".

وحذر السفير الروسي من أن الرحيل المرتقب لمجموعة من الدبلوماسيين الروس من الولايات المتحدة في نهاية يونيو القادم، مشيرا إلى أن هذا ستكون له تداعيات خطيرة على عمل البعثة الدبلوماسية الروسية في الولايات المتحدة.

وأكد أنطونوف أن الولايات المتحدة لا تعتزم إعادة الممتلكات الدبلوماسية، التي صادرتها من روسيا في السابق، معتبرا أيضا أن قيام الولايات المتحدة بإغلاق حسابات مصرفية للمؤسسات الدبلوماسية الروسية عبارة عن "سرقة" لا غير.

وتابع:" أن جهاز الخدمة السرية الأمريكي على اتصال وثيق بالسفارة الروسية ويساعد في ضمان سلامة الدبلوماسيين الروس في ظل الاستفزازات والتهديدات، التي تتعرض لها السفارة على خلفية أحداث أوكرانيا".

وكان أنطونوف قد قال في وقت سابق:" إن السفارة الروسية في واشنطن تحت الحصار، وإن السلطات الأمريكية تعرقل عملها"، مشيرا إلى أن مصرف "بنك أوف أمريكا" أغلق حسابات القنصليات العامة الروسية في هيوستن ونيويورك.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2