منظمة إسرائيلية تنفى ادعاءاتها على الصحفية أبو عاقلة

منظمة إسرائيلية تنفى ادعاءاتها على الصحفية أبو عاقلةالصحفية شيرين أبو عاقلة

عرب وعالم11-5-2022 | 19:56

ثنفت منظمة "بتسيلم" العبرية، ادعاءات وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد، والفيديو الذي نشره بشأن اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة، والتي أدعى فيها أنها أصيبت برصاص مقاومين فلسطينيين.

وأفادت المنظمة العبرية، بأن باحثين ميدانيين تابعين لها، تحققوا من موقع الفيديو الذي نشره جيش الاحتلال، حيث وثق باحث بتسيلم الميداني في جنين هذا الصباح بالضبط المواقع التي صور فيها المسلح الفلسطيني في شريط فيديو وزعه جيش الاحتلال، وكذلك المكان المحدد الذي قتلت فيه الصحفية شيرين أبو عقله.

يذكر أنه قد أوضحت مصادر فلسطينية وجود مسافة كبيرة وشوارع ومنحنيات متفرقة وبعيدة بين موقع المقاوم الفلسطيني الذي زعم الاحتلال أنه مطلق النار، وبين موقع اغتيال الصحفية أبو عاقلة، بينما كانت أقرب وبشكل مباشر إلى المبنى الذي اعتلته قوات الاحتلال الخاصة، وأطلقت النار منه صوب مراسلة قناة الجزيرة.

يجدر بالذكر أن مقطع الفديو التي نشرته مصادر فلسطينية أوضح زيف ادعاءات الاحتلال، وهذا الأمر دفع رئيس أركان الاحتلال أفيف كوخافي إلى التراجع عن تصريحات وزير الخارجية، والقول: "في هذه المرحلة لا يمكن تحديد مصدر إطلاق النار الذي أصيبت به"، مدعيا أنه عين فريقًا خاصًا للتحقيق في الحادث.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2